الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
حافلات ذاتية القيادة في شوارع سنغافورة
حافلات ذاتية القيادة في شوارع سنغافورة

لم يعد الطموح التكنولوجي مقتصراً على الإنترنت وتطبيقاتها، أو صناعة الروبوتات أو تطبيقات الذكاء الصناعي، إنما تعدت ذلك بأشواط حيث استطاعت دخول عالم النقل بقوة ربما أحدثها حافلات ذاتية القيادة، والتي ستطلقها سنغافورة بشكل علني الأسبوع القادم في شوارعها.


هذه التجربة العلنية لحافلات من دون سائق التي يمكن حجزها من خلال تطبيق إلكتروني، هي جزء من الطموحات لطرح السيارات الذاتية القيادة في سائر أنحاء البلاد.


وأصبحت سنغافورة التي تنعم بتنظيم جيد وتقدم تقني كبير، بمثابة حقل اختبار للمركبات الذاتية القيادة، إذ تشهد تطوير تكنولوجيا محلية كما تدعو الشركات الأجنبية إلى تجربة سياراتها الخاصة على طرقاتها.


وستتبع أربع حافلات صغيرة ذاتية القيادة طريقاً ممتدة على 5,7 كيلومترات في جزيرة سينتوسا السياحية في الفترة من 26 آب (أغسطس) الجاري إلى 15 تشرين الثاني (نوفمبر)، وفق ما قالت شركة "أس تي إنجينيرينغ" المحلية القائمة على المشروع.


ويمكن للزائرين استخدام تطبيق على هواتفهم لحجز المركبات، والتي ستنقلهم إلى وجهات مختارة مثل نادي الغولف أو الشاطئ أو القلعة التاريخية.


كما يمكن للأشخاص غير المزودين بهواتف ذكية حجز المركبات من أكشاك منتشرة على طول الطريق، إذ تعمل الخدمة المجانية في أيام الأسبوع لمدة أربع ساعات.


وسيكون للحافلات سائق يمكنه التحكم بالقيادة في حالات الضرورة.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!