الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • حظر الأطباق البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في بريطانيا

حظر الأطباق البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في بريطانيا
حظر الأطباق البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في بريطانيا

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم السبت، عن خطط لحظر مجموعة من المواد البلاستيكية التي تستخدم مرة واحدة، بما في ذلك الأطباق والسكاكين والشوك والملاعق والأكواب في إنجلترا، كجزء مما تسميه "الحرب على النفايات البلاستيكية".


وتأمل السلطات المسؤولة في "بريطانيا" أن يساعد هذا القرار، من تقليل كميات النفايات الهائلة التي يتم إنتاجها سنوياً.

وتفكر الحكومة بخطة لدفع التكلفة الكاملة لإعادة التدوير والتخلص من عبواتها للشركات، وقد استشارت بشأن تقديم برنامج يسمى “مسؤولية المنتج الممتدة” كمرحلة، اعتباراً من عام 2023. كما تشاورت بشأن خطط ضمان اتساق برامج إعادة التدوير. في جميع أنحاء البلاد، يتم الخلط بين الناس بسبب قواعد مختلفة في أماكن مختلفة.


النفايات

ومن المقرر أن ينفذ هذا القرار، خلال الخريف المقبل، وسيسري الحظر في غضون عامين، وذلك لإجبار الشركات على النظر في استخدام بدائل أكثر استدامة.


وتشير الإحصائيات إلى أن الفرد الواحد على مدار العام يستهلك 18 طبقاً بلاستيكيا و37 أداة، ما بين سكاكين وشوك وملاعق أحادية الغرض.


اقرأ المزيد: الكشف عن تفاصيل جريمة مقتل الشابة “نورزان الشمري” في بغداد

وتتسبب النفايات البلاستيكية التي تستغرق عملية تحللها الطبيعي للبلاستيك من بضعة عقود إلى ألف سنة إلى نفوق أكثر من مليون طائر و100 ألف حيوان من الثدييات والسلاحف كل عام.


اقرأ المزيد: اكتشاف “حوت برمائي” عاش في مصر قبل 43 مليون عام

وكشفت وزارة البيئة والغذاء والشؤون الريفية "دفرا"، أن الخطط من شأنها تعزيز مخطط الحكومة لمنع جميع النفايات البلاستيكية بحلول 2042.


ليفانت - الجارديان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!