الوضع المظلم
الخميس ٠٤ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • دراسة : الرجال أكثر عرضة للإصابة من النساء بكورونا!

دراسة : الرجال أكثر عرضة للإصابة من النساء بكورونا!
دراسة : الرجال أكثر عرضة للإصابة من النساء بكورونا ..!

كشفت دراسة حديثة، أجريت في الصين، عن أنّ الرجال هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، ضعف عدد النساء، وفقاً لأكبر دراسة حول تفشّي الفيروس حتى الآن.


نقلت شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية، أنّ معدل الوفيات بين الرجال أعلى من النساء، حيث وصل معدل وفيات للمرضى الذكور إلى 2.8%، فى حين إن 1.7% من الإصابة بين النساء أدّت إلى الوفاة.


وإن المرضى الذكور، حوالي 23 ألفاً من المصابين بفيروس "كورونا" أي ما يعادل 51%، فيما وصل عدد النساء المؤكدة أصابتهن بالمرض الرئوي القاتل إلى 21 ألفًا و691 حالة، بنهاية 11 فبراير، وهو التاريخ الذى توقّف الباحثون عن جمع البيانات.


وأوضحت الدراسة، إلى أن كبار السن والمصابين بأمراض أخرى بالفعل كانوا أكثر عرضة لخطر الإصابة بمرض "كوفيد -19" المستجد .


وأكدت الدراسة، إلى أن معدل الوفيات يزيد مع تقدم العمر، حيث وصل معدل الوفاة بين المرضى الذى تتجاوز أعمارهم الثمانون عاماً نحو 14.8%، و8% فى الفئة العمرية التى تتراوح بين 70 و79 عاماً، فى حين يتراجع معدل الوفاة إلى 3.6% بين الذين تتراوح أعمارهم بين 60 و69 عاماً.


وفي تفصل الدراسة، كان هناك 44 ألفا و672 حالة مؤكدة من الفيروس، و16 ألفا و186 حالة مشتبه فيها، و889 حالة لم يظهر حامل الفيروس أيّ أعراض، كما تمّ تصنيف المرضى إلى ثلاث مجموعات حسب ما إذا كانت أعراضهم خفيفة أو حادة أو حرجة.


اقرأ المزيد :السّمنة عند الأطفال، وأهم الأسباب


وسجلت غالبية حالات المرضى فى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و69 عاماً، وفقا للبحث، وأبلغ معظم المصابين بفيروس كورونا.


ونقل موقع قناة mdr الألمانية أن من بين 44 ألف حالة إصابة، بلغت الوفيات بين الرجال 635 حالة، فيما توفيت 370 امرأة.


وبحسب دراسة للدكتور "كيله سوي" حول "إنفلونزا الرجال" نُشرت عام 2017، ويعتقد العلماء أنّ نظام المناعة عند النساء أقوى من الرجال، فالهرمون الأنثوي "إستروجين" يحفّز نظام المناعة، بينما يعمل الهرمون الذكري "تستوسترون" على كبح نظام المناعة.


اقرأ أيضاً : أماكن الدولية تُثمن جهود المملكة الاستباقية لمكافحة كورونا وتُلبي نداء الوطن


ولهذا يكون ردّ فعل نظام المناعة عند النساء أسرع منه عند الرجال، كما يوضح الباحث ماركوس التفيلد من معهد هاينريش بيته في هامبورغ، ويضيف: "هذه الظاهرة تتضح أكثر في الفترة بين ما بعد المراهقة وسن اليأس".


وبلغ عدد الاصابات  بفيروس كورونا حول العالم، 665.291، بينما  وصل عد الوفيات إلى 30.900. 


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!