الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
دراسة تحذر من مخاطر كورونا لدى الأطفال
فبروس كورونا

أكدت العديد من الدراسات على مدار الأعوام الماضية، منذ تفشي فيروس كورونا، أن الوباء يؤثر على البالغين بشكل كبير، فيما ما يزال الخبراء يعتقدون أن الأطفال قادرون على تفشي المرض عبر ما يسمى بالفيروس الصامت. مخاطر كورونا 


وعلى الرغم من أن الأطفال لا يتأثرون بشدة بـCOVID-19، كما أنهم لا يتعرضون لخطر دخول المستشفى، ومع ذلك، قد لا يكون ذلك صحيحاً، وفقاً للعديد من الدراسات والأبحاث التي أجريت سابقاً.


وأشارت أدلة إلى خلاف ذلك، وفقاً لدراسة نُشرت مؤخراً، أنه يمكن نقل نسبة كبيرة من الأطفال إلى المستشفى بسبب مضاعفات كورونا، وخاصة عند إصابتهم بمتلازمة الالتهاب متعددة الأنظمة، والتي يمكن أن تكون قاتلة أيضاً.


أبرز الأسباب لعودة تفشي فيروس كورونا

ووفقاً لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن أكثر من 90 بالمئة من حالات وباء كوفيد-19 في الولايات المتحدة، التي ارتفعت مؤخراً، ناتجة عن متغير المتحور "دلتا"، لاسيما في المناطق ذات نسبة التطعيم القليل.


اقرأ المزيد: 10 طرق لتعزيز طاقتك والشعور بالانتعاش طوال اليوم

ويرجح العلماء، أن يصاب الأطفال بأعراض حادة، ويكونوا فريسة المضاعفات المرتبطة بفيروس كورونا، على الرغم من عدم وجود دليل موثق كافٍ حول هذا الأمر في الوقت الحالي، إلا أن الأطباء أكدوا أن متحورات "كورونا" تمثل خطراً على الأطفال كالبالغين.


وهناك عشرات المتحورات من فيروس كورونا، ومنها ما ظهر وتلاشى بسرعة، في حين أن بعضها انتشر وتمدد في مختلف أنحاء العالم.


وحتى الآن ما يزال الاتصال الدقيق بين COVID-19 والمتلازمة غير معروف، فالأطفال الذين يعانون من المتلازمة غالباً ما تظهر عليهم أعراض مشابهة للأمراض الالتهابية الأخرى، مثل متلازمة كاواساكي ومتلازمة توكسيك شوك.


اقرأ المزيد:دراسة أمريكية تحثّ النساء الحوامل لأخذ لقاح كورونا

وبات جلياً أن الأطفال قادرون على حمل العدوى دون الإصابة بالمرض ضمن فئات معينة، مما دفع معظم الحكومات إلى إجبار الأهالي على أخذ اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!