الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • "ذي أتلانتك" تدعو الفيفا لإلغاء كأس العالم في قطر

ذي أتلانتك تدعوا الفيفا لإلغاء كأس العالم في قطر

دعت مجلة "ذي أتلانتك" الأمريكية الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إلى إلغاء بطولة كأس العالم 2022 في قطر، بسبب ما تتعرض له العمالة الأجنبية هناك من "عبودية" وظلم، وأن تُعير المنظمة الدولية، عوضًا عن ذلك، اهتمامًا أكبر ببطولة كأس العالم للسيدات, بحسب وصفها .


وأن استضافة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 ستكون بمثابة مشروع لنظام مغرور وفاسد وديكتاتوري حصل على هذه البطولة بالفساد، بحسب مجلة "ذي أتلانتك".


وأشارت "ذي أتلانتك" ان نحو 1000 عامل فارقوا الحياة حتى الآن، بسبب مشروعات تطوير البنية التحتية والملاعب استعداداً لاستضافة قطر للمونديال .


وكان تحقيقاً مولته الهيئة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر، في أبريل 2017، أظهر أن المئات من العمال الآسيويين دفعوا رسوماً للحصول على فرصة عمل في تشييد ملاعب رياضية، وانتهى المطاف ببعضهم إلى العمل قرابة خمسة أشهر دون أن يحصلوا على يوم واحد من الراحة .


وقالت "ذي أتلانتك": "عمال من الهند ونيبال وبنجلادش يعملون في مشروعات لتطوير البنية التحتية، تتكلف نحو 200 مليار دولار، في إطار استعدادات قطر لاستضافة المونديال، يعيشون في أوضاع سيئة، ويعانون صعوبات في الحصول على المأوى والمياه" .


وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!