الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • سوريا ساحة للتجارب .. روسيا اختبرت منظومة اس_500 في سوريا

سوريا ساحة للتجارب .. روسيا اختبرت منظومة اس_500 في سوريا
سوريا مختبر التجارب .. روسيا اختبرت منظومة اس_500 في سوريا

في 22 شباط 2018، صرّح رئيس لجنة مجلس الدوما لشؤون الدفاع فلاديمير شامانوف،أن روسيا  اختبرت أكثر من 200 سلاح جديد في سوريا، ما ساهم في زيادة مبيعات روسيا من السلاح، حتى من قبل بلدان ليست حليفة.


وقال"ليس صدفة أن الكثيرين يقصدوننا اليوم لشراء الأسلحة، حتى الدول التي لا تعتبر حليفة لنا".


وكان الرئيس دونالد ترامب قد وقع، يوم 2 آب/اغسطس من عام 2017، على قانون "مكافحة خصوم أمريكا من خلال العقوبات" ضد روسيا وإيران وكوريا الشمالية.


ووصف آنذاك، وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف العقوبات الأمريكية ضد المجمع الصناعي العسكري الروسي بالمنافسة غير المشروعة والمحاولة بإخراج روسيا من السوق عن طريق الابتزاز، موضحًا أن واشنطن تحاول إقناع دول أمريكا اللاتينية وآسيا وأفريقيا للامتناع عن شراء المعدات العسكرية الروسية والأسلحة.



سولنتسيبيك_ توس1_ تم اختبارها في سوريا_ ريف دمشق

وذكرت صحيفة "ازفستيا" اليوم نقلاً عن مصادر في وزارة الدفاع الروسية ومجمع الصناعات العسكرية أنه تم اختبار أهم مكونات منظومة "إس-500" في سوريا.


ونقلت الصحيفة عن الجنرال أيتيتش بيجيف، نائب سابق لقائد القوات الجوية الروسية، قوله أن تسليم السلاح الجديد (أي سلاح) إلى القوات يسبقه اختبار يهدف إلى تأكيد صلاحية جميع مكونات السلاح.


ويتم اختبار العتاد الجديد في الظروف المناخية القاسية. وأجريت تجربة لاختبار صلاحية أهم مكونات منظومة "إس-500" في سوريا لتوفر الظروف المناخية المناسبة هناك.


وبدأت روسيا تصنيع منظومات "إس-500" في شهر يونيو/حزيران الماضي. وتصنع روسيا هذه المنظومات لجيشها في المرحلة الراهنة. ويبلغ مداها 600 كيلومتر. وتقدر منظومة "إس-500" على كشف وإصابة 10 أهداف بالستية تطير بسرعة 7 كيلومترات في الثانية، في وقت واحد. وتقدر هذه المنظومة أيضاً على إصابة الرؤوس الحربية للصواريخ الأسرع بكثير من الصوت.


ليفانت_ ريانوفوستي


 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!