الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
سياسات بايدن الجديدة تدفع العرب لاجتماع طارئ
الجامعة العربية

يتوجه وزراء الخارجية العرب، غداُ الاثنين، إلى عقد اجتماع طارئ، لبحث التطورات التي تعيشها المنطقة، وآليات التعامل مع سياسة الإدارة الأمريكية الجديدة، وهيكلية وعمل الجامعة العربية.


ويجري وزراء الخارجية العرب الاجتماع في القاهرة، بدعوة من الأردن ومصر، في وقت سابق، ومن المزمع أن يخرج الاجتماع بموقف عربي موحد تجاه التطورات التي تعيشها المنطقة، والساحة العربية.


اقرأ أيضاً: بايدن يعتزم رفع مليشيات الحوثي الإنقلابية من قائمة “الإرهاب”


وقد صرّح الأمين العام المساعد للجامعة العربية، السفير حسام زكي، نهاية يناير الماضي، أنّ الأمانة العامة تلقت بالفعل مذكرتين من كل من المندوبية الدائمة للأردن ومصر تدعو فيها لعقد هذا الاجتماع، وذلك في ضوء التطورات التي تعيشها المنطقة.


ولفتت الأمانة العامة للجامعة العربية، أنّ المذكرتين نوهتا إلى التطورات التي تشهدها المنطقة، والتي تستلزم موقفاً عربياً جامعاً، يحقق الحماية للأمن القومي العربي ويخدم المصالح العربية المشتركة ويمكن التضامن العربي المشترك ويعيد التأكيد على الثوابت العربية بخصوص القضية الفلسطينية.


بايدن


ولفتت مصادر عربية، في وقت سابق، إلى أنّ اجتماع وزراء الخارجية العرب، الذي سيعقد حضورياً، سيصدر عنه قرار مقدم من مصر والأردن، يشدد فيها على أهمية التمسك بحل الدولتين وإلزام كل الدول العربية بتقديم الدعم لفلسطين.


كما سيدعو القرار الجانب الإسرائيلي بالاستجابة لمبادرة السلام العربية، من خلال الاستئناف الفوري لمفاوضات السلام.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!