الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
صفقة بمليار دولار سوف تسمح لفيسبوك بقراءة أفكار مستخدميه
صفقة بمليار دولار سوف تسمح لفيسبوك بقراءة أفكار مستخدميه

بنفس السعر الذي دفعه فيسبوك لشراء تطبيق الصور الشهير إنستجرام , أعلنت شركة فيسبوك أنها استحوذت على شركة CTRL-labs الناشئة والتي تتخذ من نيويورك مقراً لها  وبمقابل حوالي مليار دولار .


وشركة CTRL-labs تختلف عن الشركات الأخرى حيث أنها تعمل على تطوير تقنيات (لا تتطلب جراحة) من شأنها السماح للبشر بالتحكم في أجهزة الكمبيوتر من خلال عقولهم.


وعلى الرغم من أن شركة CTRL-labs مازالت في مهدها ولكن الضجيج الذي أحدثته في هذا المجال هو ما جعلها على قائمة فيسبوك، وآخر ما أطلقته الشركة الناشئة كان سواراً ذكياً يوضع في ذراع الشخص ويمكنه قراءة حركاته حتى لو لم يتحرك.


وعن الصفقة فقد أكد أندرو بوسورث رئيس قسم الواقع الإفتراضي والمعزز بفيسبوك أن عملية الإستحواذ تعتبر بمثابة الحصول على طرق إبداعية جديدة من خلالها يمكن بناء طرق طبيعية للتفاعل مع الأجهزة والتكنولوجيا كما صرّح الرئيس التنفيذي لشركة CTRL-labs بأنهم مع فيسبوك سيكونون قادرين على فعل الكثير من الأشياء والتقدم في مجال الحوسبة الدماغية.


أخيراً، سوف تستفيد شركة فيسبوك في تطوير تقنيات الواقع المعزز ونظارتها الذكية من خلال هذا الإستحواذ كما أن للشبكة الإجتماعية جهود في مجال حوسبة الدماغ حيث قدمت لنا في شهر يوليو تقنية للإتصال بدون استخدام اليدين أو قول كلمة ولكن مازالت تلك النوعية من التقنيات بعيدة كل البعد عن الإستخدام التجاري.



 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!