الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
طرق السلامة لحماية الواتس آب من الهاكر
طرق السلامة لحماية الواتس آب من الهاكر

يعتبر تطبيق واتساب أحد أكثر تطبيقات المراسلة الفورية شعبية في العالم، حيث وصل عدد المستخدمين إلى نحو 1.6 مليار، ووصل عدد الرسائل المرسلة عبره إلى 65 مليار رسالة يوميًا، وذلك وفقًا لإحصائيات موقع Statista.


فقد استاء الكثير من مستخدمي هذا التطبيق إزاء الاختراق الذي حلص لبعض الناس, ما أثارت تقارير الاختراق الأخيرة، قلق عدد كبير من مستخدمي تطبيق "واتسآب"، ما جعلهم يبحثون مجدداً عن "الدردشة الآمنة", وخاصة في الفترة الأخيرة قد تعرّض عدد كبير من الاختراق وهاكر رقم الواتس .


ونشر موقع "إنغادجيت" التقني المتخصص إلى أن مجموعات أبحاث الأمن السيبراني "تشيك بوينت ريسرش" اكتشفت وجود ثغرة في "واتسآب"، تمكن مستخدماً واحداً من جعل التطبيق غير صالح لكل أعضاء المجموعات المشارك فيها.


وكشف الموقع, أن عيباً خطيراً، يسمح لبرمجيات خبيثة في اختراق حسابات أحد مستخدمي واتسآب، وتعمل تلك البرمجية بدورها على الانتقال إلى جميع الحسابات الموجودة على أي مجموعة مشترك فيها المستخدم".


وتعمل تلك الآلية على أنه في حالة الانضمام إلى "الدردشة الجماعية"، بإظهار رسالة بأنه يمكن أن يستخدم نسخة واتسآب ويب، وفي حالة تصحيح الأمر، يدخل المستخدم في "حلقة تعطل"، لا يمكن إيقافها بالمرة لكل أعضاء مجموعة الدردشة.


ولكن بعد تقارير الاختراق المتتالية، باتت تلك التقنية ليست آمنة بصورة كاملة، لذلك قدمت شبكة "نيوز 18" مجموعة من الحيل السحرية، التي تضمن للمستخدم "دردشة آمنة" عبر واتسآب.


دائما ما يكون هناك مستخدم أو مجموعة من المستخدمين مصدر "الخطر"، في إرسالهم روابط مشبوهة أو رسائل مزعجة، تشكل تهديدا على خصوصية المستخدم, لهذا عليكم عدم فتح الروابط المشبوها, حتى لاتخسر حسابك .


ومن أجل السلامة يتطلب عليك اتباع التالي :

- حدد اسم الشخص الذي تريد حظره على واتسآب.

- انقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا في نافذة الشاشة.

- حدد خيار "المزيد"، وانتقل إلى خيار "الحظر".

- لمستخدمي "آي أو إس" على هواتف "آيفون" ستجد خيار "الحظر" الثاني في صفحة إعدادات المستخدم.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!