الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • ظريف يعلن عن شروع إيران بإجراءات ملاحقة واشنطن قانونياً

ظريف يعلن عن شروع إيران بإجراءات ملاحقة واشنطن قانونياً
ظريف يعلن شروع إيران بإجراءات ملاحقة واشنطن

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إنهم شرعوا في عدد من الإجراءات، لملاحقة الولايات المتحدة قانونياً على خلفية اغتيالها قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.


وأضاف ظريف في حديث للتلفزيون الإيراني، إن الولايات المتحدة بعثت لطهران "رسالة وقحة" عبر السفير السويسري، مؤكداً أن إيران قدمت "رداً حاسماً" عليها بشكل مكتوب.


ورأى ظريف أن واشنطن بعملية اغتيال سليماني، "ارتكبت خطأ استراتيجياً"، مرجحاً أن تكون الولايات المتحدة قد حصلت على "استشارات خاطئة من قبل قادة دول عربية رجعية وإسرائيل" لتنفيذ هذه العملية.


وشدد أن لدى إيران "الحق القانوني" في الرد على اغتيال سليماني، مضيفاً أنه سيكون "في الزمان المناسب وبالشكل الذي نراه أفضل"، وأضاف: "الابتزازات الأمريكية لن تؤثر علينا، وسنرد على الولايات المتحدة في الزمان المناسب وبالشكل الذي نراه أفضل".


وتطرّق إلى البدء في عدد من الإجراءات لملاحقة الولايات المتحدة قانونياً، مشيراً إلى أنه خاطب الأمين العام للأمم المتحدة وتم إعداد رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي.


وصرّح ظريف إن تداعيات اغتيال سليماني ستتواصل لفترة طويلة، مشدداً على أن الأمريكيين "بدؤوا عنفاً خطيراً ضد أنفسهم في المنطقة".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!