الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
 عامودا السورية تستضيف منتدی دولي حول داعش
 عامودا السورية تستضيف منتدی دولي حول داعش

 


 


انطلقت أمس في مدينة عامودا شمال شرق سوريا، فعاليات اليوم الأول من المنتدى الدولي حول داعش، تحت شعار "داعش الأبعاد والتحديات واستراتيجيات المواجهة".


يُشكل مصير آلاف من مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي، وأفراد عائلاتهم المحتجزين لدى قوات سوريا الديموقراطية محور المنتدی، ويحضر المنتدى الدولي الذي نظّمه “مركز روج آفا للدراسات الاستراتيجية”، شخصيات عربية ودولية ومحلية بين أكاديميين وسياسيين وخبراء ومختصين بقضايا الإرهاب إضافة إلى مسؤولين دوليين سابقين.



 عامودا السورية تستضيف منتدی دولي حول داعش عامودا السورية تستضيف منتدی دولي حول داعش

وتناول المنتدى في يومه الأول "إرهاب تنظيم داعش الإرهابي تاريخياً وسياسياً"، وخلال افتتاح المنتدى، أكد "أحمد سینو" من مركز روجافا للدراسات: "من الضرورة بمكان تحديد استراتيجية لمواجهة تنظيم داعش الإرهابي، بما يخدم أمن المنطقة إلى جانب تقديم الحلول والمقترحات التي تحدّد السبل المناسبة لمقاومته وتجفيف منابعه، وتأمين الوسائل المناسبة لتعويض المتضررين من ممارسات مرتزقة داعش، وتوحيد الجهود الدولية لمنع ظهور تنظيم داعش مجدداً".


وأشار مركز "روج آفا" للدراسات الاستراتيجية، أن المنتدى الدولي حول داعش الذي يستمر على مداى ثلاثة أيام، سيخدم عملية السلام في المنطقة، إلی جانب تحديد الاستراتيجية لمواجهة المخاطر التي تهدد الطبيعة، بعد دحر داعش بجيبه الأخير في الباغوز، ولتحديد موقف الدول العالمية من وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سوريا الديمقراطية تجاه هذه القوات التي حاربت مرتزقة داعش ودحرته.


هذا ویتناول المنتدى خلال ثلاثة أيام، الجانب العسكري والأمني من إرهاب داعش، بالإضافة إلى الجانب الثقافي والديني، فضلاً عن الجانب الاقتصادي والاجتماعي، كما یخصص المنتدی جلسة خاصة عن موضوع المرأة وإرهاب داعش، ويختتم أعماله بمناقشة الحلول والمقترحات الكفيلة بمنع عودة داعش مجدداً.




لیفانت-عامودا


 عامودا السورية تستضيف منتدی دولي حول داعش


 عامودا السورية تستضيف منتدی دولي حول داعش

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!