الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
عمران خان يزور كشمير رغم تصاعد التوتر مع الهند
رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان \ تعبيرية \ متداول

توجه رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان إلى كشمير اليوم الأربعاء حيث يرتقب أن يصدر مواقف تشكل تحدياً للهند، في أوج التوتر بين البلدين بعد قرار نيودلهي الغاء الحكم الذاتي في تلك المنطقة.


وتأتي زيارة عمران خان في مناسبة عيد الاستقلال، وبعد أكثر من أسبوع على إصدار رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي مرسومًا تنفيذيًا مفاجئاً يقضي بالغاء الوضع الخاص الذي كان ممنوحاً لهذه المنطقة في الهيملايا.


وردًا على تلك الخطوة أطلقت باكستان حملة دبلوماسية تهدف إلى وقف هذا القرار وطلبت رسميًا من مجلس الأمن الدولي في وقت متاخر الثلاثاء عقد جلسة طارئة لبحث "الأعمال غير المشروعة" التي تقوم بها الهند.


كما طردت باكستان السفير الهندي وأوقفت التجارة الثنائية وعلقت خدمات النقل عبر الحدود، في خطوات لا يرجح أن تؤثر على نيودلهي بحسب ما يرى محللون.


ويخضع القسم الهندي من كشمير لاغلاق منذ أكثر من أسبوع مع إرسال عشرات الآف الجنود كتعزيزات إلى سريناغار، المدينة الرئيسية فيها، وبلدات أخرى وقرى مع فرض حظر تجول في المنطقة وقطع خطوط الهاتف والانترنت.


ومع تصاعد التوتر مع الهند، مضت باكستان باحتفالات الاستقلال التي بدأت في منتصف الليل مع اطلاق الالعاب النارية في المدن الكبرى حيث نزل عدد كبير من السكان الى الشوارع ملوحين بالاعلام الوطنية من سياراتهم ودراجاتهم النارية.


ليفانت_أخبار

وكالات


عمران خان يزور كشمير رغم تصاعد التوتر مع الهند عمران خان يزور كشمير رغم تصاعد التوتر مع الهند

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!