الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
غريفث يعلن عن دعمه للمحادثات اليمنية في جدة
غريفثس يعلن عن دعمه للمحادثات اليمنية في جدة

أعلن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفث عن دعمه للمحادثات اليمنية التي تجري في جدة تحت رعاية السعودية.


وغرّد المبعوث الأممي على حسابه في تويتر: "على المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية اغتنام هذه الفرصة لتسوية الخلافات بالطرق السلمية".


وأكد أحمد عمر بن فريد، القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي: "ذهاب قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي إلى جدة يأتي استجابة لدعوة السعودية وتقديراً لمكانتها الرفيعة، وحرصاً على السلام وتأكيداً لموقفنا الثابت كحليف وثيق في دحر المشروع الإيراني من اليمن".


وكان قد وصل وفد من المجلس الانتقالي برئاسة رئيس المجلس عيدروس الزبيدي، مدينة جدة للمشاركة في الحوار الذي دعت إليه السعودية بين أطراف النزاع في عدن.


كما وصرّح عدنان الكاف، عضو الوفد المشارك، بأن حضور وفد المجلس الانتقالي إلى جدة يأتي تأكيداً على جدية التزام المجلس واحترامه لدعوة الحوار التي تبنتها السعودية.


وتعتبر هذه الزيارة لوفد الانتقالي الثانية إلى جدة في أعقاب التطورات التي شهدتها محافظتا أبين وشبوة مؤخراً، وتدخّل التحالف لتهدئة الأوضاع والدفع لعقد الحوار.


وسبق أن أكد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفث على ضرورة حل الخلاف وإنهاء التصعيد في عدن عبر الحوار الذي دعت له المملكة العربية السعودية.


ليفانت-وكالات


غريفث يعلن عن دعمه للمحادثات اليمنية في جدة غريفث يعلن عن دعمه للمحادثات اليمنية في جدة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!