الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
فرنسا تعتقل 3 أشخاص على علاقة بهجوم كان المسلح
الشرطة الفرنسية

قبضت الشرطة الفرنسية على ثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بالشخص الذي قام الإثنين، بطعن شرطي في مدينة كان الفرنسية، إذ أوضحت صحيفة لو باريزيان، أن الجهات المكلفة بمكافحة الإرهاب لم تفتح تحقيقاً في الحادثة بعد، وكان الشخص الذي طعن الشرطي قال إنه كان يتصرف "باسم النبي".


وأشارت وسائل إعلام فرنسية الثلاثاء، نقلاً عن مصادر في الشرطة أنها ألقت القبض على ثلاثة أشخاص على صلة برجل يشتبه في مهاجمته لضباط شرطة في مدينة كان في جنوب البلاد الإثنين، وذكرت صحيفة لو باريزيان أن جهات الادعاء الفرنسية المعنية بمكافحة الإرهاب لم تفتح تحقيقاً بعد.


اقرأ أيضاً: وزير بريطاني في فرنسا لإجراء محادثات حول أزمة قوارب الصيد

وقد نجا شرطي من هجوم بسكين في مدينة كان الفرنسية يوم الإثنين، وأوردت وسائل إعلام عن مصدر بالشرطة ذكره إن المهاجم قال إنه كان يتصرف "باسم النبي".


وشدد الإثنين، وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، على إصابة مسؤول بالشرطة عقب تعرضه لهجوم مسلح في مدينة كان في جنوب فرنسا، لافتاً إلى أنه جرى "تحييد" المهاجم، وعبر حسابه في "تويتر"، ذكر: "تم طعن شرطي من مركز شرطة كان بطعنات.. تم تحييد المهاجم من قبل زملائه (الشرطي)"، مضيفاً: "سأذهب إلى هناك على الفور هذا الصباح، وأقدم دعمي الكامل للشرطة الوطنية ولمدينة كان".


فرنسا

وخمن وزير الداخلية الفرنسي، أن يكون الهجوم "عملاً إرهابياً"، مشدداً على أن "التحقيقات متواصلة"، موضحاً أن "منفذ العملية ذي الأصول الجزائرية، نقل إلى المستشفى في حالة جد حرجة، بعد تعرضه إلى ثلاث طلقات في البطن".


بدوره، ذكر تلفزيون "بي.إف.إم" وصحيفة "لو فيغارو" في فرنسا، بأن المتهم باعتدائه على مسؤول في الشرطة بمدينة كان، يحمل الجنسية الجزائرية، ونوهت "بي.إف.إم" أنه "غير معروف للسلطات الفرنسية"، في حين أن "لو فيفارو" بينت أن "لديه تصريح إقامة في إيطاليا"، كما ذكرا أن المشتبه به من مواليد عام 1984.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!