الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • فوضى عارمة في مدينة عقارب التونسيّة وإحراق مستودع للسيارات

فوضى عارمة في مدينة عقارب التونسيّة وإحراق مستودع للسيارات
c1c10039-81b9-4859-9de6-احتجاجات صفاقس في تونس (أرشيفية- فرانس برس)
قضى حريق اندلع ليل الأربعاء الخميس في المستودع البلدي في مدينة عقارب التونسيّة، التي تشهد إضراباً عاماً بدعوة من اتحاد الشغل تخللته احتجاجات للتنديد بالتدخل الأمني لمواجهة المظاهرات، على عدد من السيّارات المحجوزة.

قال موقع "العربية" إن مواجهات اندلعت، أمس الأربعاء، بين القوات الأمنية وعدد من المحتجّين، مما تسبب في شلل بمحافظة صفاقس وسط شرق تونس.

وأكد المصدر، أنّ الحياة في تلك المدينة أصابها شلل شبه تام، نتيجة التظاهرات غداة الإضراب العام، والمواجهات التي اندلعت على خلفية فتح مكب النفايات بالمدينة.

العلم التونسي/ أرشيغية

وأوضح الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس "مراد تركي"، أن "النيابة العمومية فتحت تحقيقاً ضد كل من سيكشف عنه البحث حول تكوين مجموعات بهدف التحضير لارتكاب اعتداء على الأشخاص والأملاك وإضرام النار عمداً والسرقة"، وفق تعبيره.

اقرأ المزيد: السعودية تمنح الجنسيّة للأجانب المميزين

وقال عضو المجلس البلدي "إبراهيم الحفيان"، في تصريحات صحفية: "إن 12 سيّارة بالمستودع البلدي في مدينة عقارب احترقت، بعد أن عمد أحد المهربين إلى سرقة سيارته المحجوزة والفرار بها".

وأشار "الحفيان" أنه لولا التدخل السريع لعناصر شرطة البلدية وحارس المستودع لكانت الخسائر أكبر بكثير. ورجّح أن يكون الشخص الذي سرق سيارته هو وراء إضرام النار بالمستودع.

اقرأ المزيد: مطالبات بالإفراج عن معتقل فلسطيني مضرب عن الطعام منذ أشهر

وتشهد مدينة عقارب، منذ بداية الأسبوع الجاري، موجة من الاحتجاجات والغضب والمواجهات بين رافضين لقرار السلطات لإعادة فتح مكب للنفايات، أغلق سابقاً بقرار قضائي، ونجم عن تلك المواجهات مقتل شاب وإيقاف عدد من المحتجين.

ليفانت - العربية 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!