الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
في مارع.. مليشيات أنقرة هدفاً للطائرات الروسية
طائرة روسية \ تعبيرية

قالت وسائل إعلام سورية معارضة، أن طائرة حربية روسية شنت الاثنين\11 أكتوبر، غارة جويّة طالت منطقة خاضعة لمسلحي تركيا في شمال شرق حلب تسمى "درع الفرات".


وذكرت تلك الوسائل إن طائرة حربية روسية استهدفت قرابة الساعة 11:30 مساء الاثنين، بالصواريخ مدينة مارع بريف حلب الشمالي، الخاضعة للمليشيات التابعة لأنقرة، ما أسفر عن وقوع أضرار مادية دون وقوع إصابات.


اقرأ أيضاُ: المنطقة الآمنة شمال سوريا.. الأحلام التركيّة تنتهي باقتتال عصاباتها

ولفتت إلى أن صاروخاً أطلق على مدينة مارع لم ينفجر، وخلّف حفرة كبيرة الحجم، تبعها استنفار مكثّف للجيش التركي في منطقة مارع، بالتوازي مع استهدف الجيش التركي بالمدفعية الثقيلة لمواقع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في منطقتي "الجات والهوشرية" بريف مدينة منبج شرقي حلب.


وتواصل القوات الكوردية، مقاومة الجيش التركي، وتوجيه الضربات المتتالية لجنوده، كان آخرها الأحد\العاشر من اكتوبر، عندما قتل جنديان تركيان وأصيب آخرون بجروح، جراء استهداف مدرعة تركية بصاروخ موجه، على أطراف مدينة مارع بريف حلب الشمالي.


تسيير دوريات تركية واستئناف ضخ المياه في بعض المناطق شمال شرق سوريا

هذا ودعا وزير خارجية النظام السوري “فيصل المقداد”، في ذات اليوم، القوات التركية للانسحاب من سوريا، بشكل فوري وعاجل، قائلاً: “آن الأوان لتركيا بأن تنسحب من الشمال الغربي لسوريا، وتتيح المجال لحلّ يضمن علاقات طبيعية مع سوريا بعد زوال هذا الاحتلال”.


ونقلت صحيفة “الوطن”، المقرّبة من النظام السوري، عن “المقداد” أنه يعتقد، بأنّ الشعب التركي يعي جيداً أن مصالحه التاريخية مع سوريا، هي أغلى وأرفع من تحالفات يقوم أردوغان بعقدها مع تنظيمات إرهابية مسلحة لغايات أيديولوجية عفى الزمن عليها، ويجب أن تنتهي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!