الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قتلى بمواجهات بين الشرطة والمحتجّين في باكستان
مظاهرة في باكستان (تعبيرية)
اندلعت مواجهات مسلّحة بين قوات الأمن، وحزب إسلامي متشدد، في مدينة "لاهور" شرق باكستان، ما أسفر عن مقتل شرطيين في الاشتباك، و5 من أنصار الحزب.

قالت الحزب الإسلامي المتشدد في بيان، اليوم السبت، إن 5 أشخاص من أنصاره قُتلوا، في مواجهات مع قوات الشرطة الباكستانية، بعد مقتل شرطيين، خلال المواجهات التي اندلعت فيما بينهم.

وفي وقفة احتجاجية، أقيمت يوم أمس الجمعة، طالب أكثر من ألف شخص لمناصري "حركة لبيك باكستان"، بعد الصلاة، بالإفراج عن زعيمهم الموقوف، وقطعوا طرقات وألقوا مقذوفات، في حين تتواصل الاحتجاجات لليوم السبت.

وكانت "حركة لبيك باكستان" قد قادت، في العام الماضي، حملة عنيفة مناهضة لفرنسا، منذ أن دافع الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" عن حق نشر الرسوم الكاريكاتورية التي تصوّر النبي "محمد" باسم حرية التعبير.



اقرأ المزيد: إيران توقف لقاح “فخرا” الإيراني “المضاد لكورونا” بسبب نقص الطلب والتجارب

وتطورت تلك الاحتجاجات إلى دفع السفارة الفرنسية في باكستان لإصدار تحذير للمواطنين الفرنسيين، بمغادرة البلاد حرصاً وسلامة على رعاياها.

ونقلت الصحافة الفرنسية عن المتحدّث باسم الشرطة الباكستانية "لاهور رنا عريف": "إن الصدامات ما زالت جارية". مشيراً إلى أنّ "هذه عملية دفاعية من جانب الشرطة في مواجهة المتظاهرين".

اقرأ المزيد:وزير الداخلية الإيطالي السابق يواجه عقوبة بالسجن تصل إلى 15 عاماً

وفي أبريل الماضي، احتجزت الحكومة الباكستانية، زعيم "حركة لبيك باكستان"، سعد رضوي، عقب تطور الاحتجاجات العنيفة المناهضة لفرنسا في البلاد.

ليفانت - الحرة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!