الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 03.08.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 03.08.2019


الشرق الأوسط



  • بومبيو: إجراءاتنا مؤثرة وسنعاقب إيران في كل مكان

    اليابان لتسيير «دوريات مستقلة» في مضيق هرمز


    دافع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أمس عن فاعلية العقوبات الأميركية، قائلا إنها تحرم طهران من موارد وثروات تمكنها من بناء برنامج نووي يمكن أن يهدد أي شخص في العالم.



  • خلاف روسي ـ إيراني في «آستانة» حول الجولان


    لم تسفر الدورة الـ12 لـ«مسار آستانة» عن اختراق جوهري في الملفات على جدول «الضامنين» الثلاثة، وسط خلاف روسي - إيراني حول الجولان.






  • مفاوضات السودان تقترب من «نهاية سارة»

    اعتقال 9 من «الدعم السريع» بتهمة قتل متظاهري الأبيض

    توافقت {قوى إعلان الحرية والتغيير} والمجلس العسكري الانتقالي في السودان نهار أمس، على معظم القضايا الخلافية، وتبقت في جدول التفاوض ملفات محدودة وغير معقدة و«سهلة»، كان ينتظر أن يتم التوافق عليها في اجتماعات مساء أمس، فيما رجحت مصادر التغيير بنهاية «سارة» للمفاوضات.






  • دحر هجوم لـ«القاعدة» في أبين

    «داعش» تبنى تفجير مقر الشرطة في عدن

    فشل مسلحون ينتمون لتنظيم «القاعدة» الإرهابي في احتلال معسكر لقوات الحزام الأمني في محافظة أبين أمس، إذ تم طردهم بعد وصول تعزيزات من قوات الحزام الأمني بدعم وإسناد من مروحيات الأباتشي التابعة لتحالف دعم الشرعية في اليمن. وأسفر الهجوم عن مقتل 19 جندياً يمنياً على الأقل، وفق مصادر أمنية يمنية.





  •  

  • إيران مزقت رهانها الأوروبي

    راجح الخوري | مقال رأي


    لكن السؤال يبقى: لماذا يقوم النظام الإيراني بخطف الناقلة البريطانية، في الوقت الذي ظل يراهن فيه على دور أوروبي يساعده في حل المشكلة المتفاقمة مع الولايات المتحدة؟ وهل يظن أن الإعلان عن رفع نسبة التخصيب النووي والتجارب الصاروخية، سيغير شيئاً مما قاله ترمب قبل أسابيع: «إن طلبنا من إيران بسيط: لا أسلحة نووية، ولا مزيد من التدخل المزعزع للاستقرار في المنطقة، ولا مزيد من تمويل الإرهاب ورعايته»!





    الحياة





  • رئيس لبنان يتصل برئيس الحكومة طالباً عقد جلسة وزارية قريباً ... مصدر حكومي: الحريري يدرك صلاحياته ومخاطر أي خطوة ناقصة


    تابع رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري مشاوراته لمعالجة تداعيات احداث قبرشمون، وتلقى اتصالاً في هذا الشأن من رئيس الجمهورية ميشال عون الذي طالب بعقد جلسة لمجلس الوزراء في أقرب وقت، كما كان على تواصل مع رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري وقيادات تعمل على خط رأب الصدع في الجبل وايجاد مخارج سياسية للمشكلة.





  • الاتحاد الأوروبي يدعو إلى وقف النار في ليبيا ويجدد دعمه الموفد الدولي


    كرر الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، دعوته كل الأطراف في ليبيا الى التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، كما جدد دعمه لموفد الأمم المتحدة الذي قال رئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج إنّ إحاطته الأخيرة أمام مجلس الأمن تضمنت «مغالطات».




  • السعودية: منح المرأة حق استخراج جواز السفر والتبليغ عن المواليد وطلب سجل الأسرة


    أتاحت تعديلات نظام وثائق السفر التي أجراها مجلس الوزاراء السعودي، للمرأة العديد من الحقوق، إذ منحتها حق استخراج جواز سفر مباشرة من دون موافقة ولي أمرها، وساوت بين الذكر والأنثى في حقوق تصريح السفر دون سن 21 سنة، كما أعطت المرأة حق طلب الحصول على سجل الأسرة، والتبليغ عن حالات الولادة والوفاة.


     






    عكاظ




  • تقليص ولاية الرجل.. ريما بنت بندر: المساواة بين الجنسين تغيير حقيقي لصالح السعودية

    تمكين المرأة.. الرحلة لا تتوقف

    «سعودية جديدة».. هكذا نظرت صحف العالم أمس إلى إعلان المملكة تقليص ولاية الرجل على المرأة في ما يخص صلاحيات السفر واستخراج سجل الأسرة. القرار التاريخي الذي يمنح المرأة السعودية حق حرية السفر بعد بلوغها 21 عاماً أجمعت الصحافة العالمية على أنه يأتي في سياق الإصلاحات السعودية المتسارعة، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان. وأعلنت المملكة في بيان رسمي أمس أن التعديلات الجديدة ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من نهاية شهر أغسطس الجاري، في إطار سعي المملكة لتعزيز حقوق المرأة وتمكينها أسوة بشقيقها الرجل.




  • الفيصل لـ3 جهات أمنية: طاردوا سماسرة «سندات الهدي»

    وجه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل، قائد قوات أمن الحج، وقائد مهام شرطة منطقة مكة المكرمة، ومدير المباحث العامة بمنطقة مكة بمطاردة ورصد سماسرة يقومون بتضليل الحجاج من خلال تسويق سندات «نسك هدي» تابعة لمؤسسات وأشخاص يعملون لصالحهم.




  • تقديم خدمات وقائية لـ 1.2 مليون حاج

    «الصحة»: 17 مستشفى و128 مركزا في الحج

    جهزت وزارة الصحة 17 مستشفى في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة؛ لتقديم الخدمات العلاجية لحجاج البيت الحرام في موسم الحج لهذا العام 1440هـ.


الاتحاد



  • قرقاش: اتفقنا مع السعودية على استراتيجية المرحلة القادمة في اليمن


    قال معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، اليوم الجمعة، إن "إعادة الانتشار في الحديدة حصيلة حوار موسع في التحالف" العربي لدعم الشرعية في اليمن.



  • الجيش اليمني يكبّد ميليشيات الحوثي خسائر فادحة في الضالع


    كبّدت قوات الجيش اليمني، ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، خسائر فادحة في محافظة الضالع. وقال بيان للجيش نشره "سبتمبر نت" التابع لوزارة الدفاع اليمنية، "شنت قوات الجيش الوطني هجوماً على مواقع وتمركز ميليشيات الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، في محافظة الضالع جنوب البلاد".



  • السودانيون يحتفلون بالاتفاق على الوثيقة الدستورية


    أعلن وسيط الاتحاد الأفريقي إلى السودان محمد حسن لبات، في مؤتمر صحفي في الساعات الأولى من صباح، اليوم السبت، أن المجلس العسكري الانتقالي وقادة الحراك في السودان اتفقا على وثيقة دستورية تمهد الطريق أمام تشكيل حكومة انتقالية.




    البيان



  • ترامب يكلف أحد «الصقور» بإعداد اتفاق نووي جديد مع إيران


    كلف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السيناتور ليندسي غراهام، أحد صقور الكونغرس ورئيس لجنة القضاء بمجلس الشيوخ، بإعداد مشروع لإبرام اتفاق جديد مع إيران ليحل محل الاتفاق النووي الذي انسحب منه في مايو 2018.




  • انسحاب ميليشيات زليتن والخمس.. وسلاح الجو يستهدف الإرهابيين في سرت

    «طوفان الكرامة» تقترب من اجتياح طرابلس


    دخلت عملية «طوفان الكرامة» منعطف الحسم، إثر التقدم الكبير الذي أحرزه الجيش الوطني الليبي على حساب الميليشيات في مختلف محاور القتال، واقترابه من اقتحام العاصمة.




  • نهيان بن مبارك يترأس وفد الدولة المشارك في حفل تنصيب الغزواني

    الإمارات: الانتقال السلمي يعكس استقرار موريتانيا


    شارك معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح على رأس وفد رفيع المستوى في مراسم تنصيب الرئيس الموريتاني المنتخب محمد ولد الشيخ الغزواني الذي جرى أول أمس في العاصمة الموريتانية نواكشوط.






    اليوم السابع



  • اليمن: 147 منظمة مجتمع مدنى تستنكر الصمت الدولى على جرائم الحوثيين


     أصدرت 147 منظمة مجتمع مدني بيانا مشتركا استنكرت فيه الصمت الإقليمي والدولي على جرائم ميليشيات الحوثي المتمردة بحق المدنيين اليمنيين.




  • مبعوث روسى ينفى سعى بلاده لإبرام صفقة جديدة حول إدلب


    نفى مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف، سعي بلاده لإبرام صفقة جديدة حول إدلب، داعيًا تركيا والمعارضة السورية لتنفيذ الالتزام بالاتفاقيات القائمة.


    الاهرام




  • إيقاف أشخاص رهن التحقيق في موسكو بعد اتهامهم بالسعي لإثارة "اضطرابات"


    أوقفت السلطات الروسية، اليوم الجمعة، خمسة أشخاص رهن التحقيق لاتهامهم بالسعي لإثارة "اضطرابات واسعة النطاق"، وذلك عشية تظاهرة جديدة غير مرخصة مقررة السبت في موسكو، بدعوة من المعارضة التي تطالب بانتخابات حرّة.




  • جورجيفا تتخلى مؤقتا عن مسئولياتها بالبنك الدولي أثناء فترة الترشح لصندوق النقد


    قالت المديرة التنفيذية للبنك الدولي كريستالينا جورجيفا، أمس الجمعة، إنها ستتخلى مؤقتا عن مسئولياتها في البنك بعد تقديمها كمرشح لرئاسة صندوق النقد الدولي.


    إعداد : احمد الجباوي 


    قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم

    قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!