الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 03.10.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 03.10.2019


الشرق الأوسط



  • لافروف لـ«الشرق الأوسط»: زيارة بوتين للسعودية مستوى جديد لشراكتنا

    أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المقبلة للسعودية ستعزز «شراكتنا المتعددة الجوانب وستضعها في مستوى جديد».




  • غضبة العراقيين تتمدد

    ارتفاع أعداد الضحايا... وهتافات ضد إيران


    تمددت احتجاجات العراقيين إلى أكثر من 10 محافظات، واتخذت المواجهات المرافقة لها طابعاً أكثر عنفاً، ما أدى إلى ارتفاع أعداد القتلى إلى تسعة والجرحى إلى أكثر من 300 بعد مقتل 5 متظاهرين وشرطي بالرصاص في محافظة ذي قار، مساء أمس.



  • خامنئي يوصي «الحرس» بالتوسع

    دعا المرشد الإيراني علي خامنئي، كبار قادة «الحرس الثوري» إلى «التمسك بالنظرة الواسعة العابرة لحدود إيران وتوسيع جبهة المقاومة»، مطالباً بـ«الجاهزية لمواجهة الأحداث الكبرى... وعدم الخوف من الأعداء».




  • مجندات في الجيش السعودي للمرة الأولى


    أعلنت السعودية، للمرة الأولى، السماح بالتحاق النساء بالأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، برتب تتدرج من جندي أول إلى رقيب، في إطار «رؤية المملكة 2030» الداعية إلى تمكين المرأة.



  • بقيت وصمدت وفاقت

    سمير عطا الله | مقال رأي

    يقال إن المدارس الرسمية في سوريا أدخلت على مناهجها تعليم اللغتين، الروسية والفارسية. وهذا حدث بالنسبة إلى دولة كانت ترفض حتى الآن تدريس أي لغة إلا العربية، وهو قرار قومي أكثر منه علمياً، أو أكاديمياً، أو موضوعياً. الآن، القرار سياسي أيضاً. فاللغة الإيرانية لا وجود لها خارج إيران، والروسية لا أثر لها خارج المحيط السوفياتي السابق.

    يذكرنا هذا الواقع بأن لغات الشرق اندثرت عبر الزمان، إلا العربية. بما فيها لغات الإمبراطوريات. الفارسية إطارها إيران، والتركية إطارها تركيا. وجميع اللغات التي سبقت التنزيل اندثرت أو أمحيت، من السومرية إلى الهيروغليفية إلى الفينيقية إلى الآرامية والسريانية وغيرها.



    المقال كاملاً





    عكاظ








  • مجلس الوزراء يوافق على تطوير المنظومة.. والقصبي: الهدف زيادة فعالية الأداء

    تأكيدا لما نشرته «عكاظ» .. التمديد عامين للمجالس البلدية


    تأكيدا لما نشرته «عكاظ» قبل 8 شهور، وافق مجلس الوزراء في جلسته أمس الأول، على استمرارية عمل المجالس البلدية لمدة سنتين، بتطوير منظومة المجالس البلدية لتفعيل دورها ومساهمتها في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمستفيدين وتحقيق تطلعات ورغبات المواطنين بناءً على ما تم رصده من قصور وملاحظات في أدائها.



  • مصادر: المحكمة عقدت 8 جلسات.. والتحقيقات مستمرة.. والأتراك تجاهلوا طلبات «النيابة»

    «عكاظ» ترصد «قضية خاشقجي» من الجريمة إلى المحكمة



    حلت أمس (الأربعاء) الذكرى الأولى لمقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول في عملية مارقة ارتكبها موظفون حكوميون خارج نطاق سلطتهم، مخالفين بشكل صارخ القوانين والأعراف والتقاليد السعودية، ما دفع القيادة السعودية لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية من القبض على المتهمين والتحقيق معهم ومن ثم عرضهم للقضاء. ولم تقف القيادة السعودية عند حد المحاسبة القانونية للمتهمين بارتكاب الجريمة التي أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أنها لا تمثل مبادئ المملكة وقيمها، واعتبرها أيضاً ولي العهد الأمير محمد بن سلمان «جريمة بشعة آلمت جميع السعوديين»، وجرى إعفاء عدد من المسؤولين الذين وردت أسماؤهم أثناء التحقيقات في القضية من مناصبهم، بل ذهبت القيادة السعودية إلى إعادة هيكلة قطاعات الأمن الوطني عبر لجنة وزارية برئاسة ولي العهد لتحديث نظامها ولوائحها وتحديد صلاحياتها بشكل دقيق. وما إن ظهرت حقيقة الجريمة، حتى حققت النيابة العامة في المملكة مع 18 شخصاً، وقادت التحقيقات السعودية إلى تقديم 11 متهماً إلى المحاكمة، مع مطالبة النائب العام بقتل من أمر وباشر جريمة القتل منهم وعددهم 5 أشخاص.




  • وافق المجلس على تعديلات في نظام المرافعات الشرعية

    وفاءً لتضحيات جنود الوطن.. مطالبات شورية بتعديل نظام التقاعد

    وافق مجلس الشورى في جلسته أمس (الثلاثاء) على تعديل المادتين الخامسة والخمسين والسادسة والخمسين من نظام المرافعات الشرعية، ويهدف التعديل إلى تمكين الدوائر القضائية من تلقاء نفسها اعتبار الدعوى كأن لم تكن إذا لم يواصل المدعي دعواه خلال 60 يوماً، ويحقق التعديل تنظيم حالات شطب الدعوى ودفع المدعي لمتابعة دعواه واستمرارية نظر الدعاوى وسرعة الفصل فيها. ووافق المجلس في قرار آخر على إجراء تعديلات على بعض مواد الرهن التجاري.




الاتحاد




  • تصاعد وتيرة احتجاجات العراق


    قطعت القوات الأمنية العراقية، اليوم الخميس، الطرق الرئيسية بين الأحياء في بغداد، في الوقت الذي رفضت فيه بعض مناطق بغداد الاستجابة لحظر التجول الذي فرضته الحكومة العراقية. وتصاعدت صباح اليوم، وتيرة الاجتجاجات في عدة مناطق بالعراق، لليوم الثالث على التوالي، رغم قرار حظر التجوال في بغداد حيث اطلقت قوات الأمن النار في العاصمة بغداد. وأطلقت قوات مكافحة الشغب العراقية الرصاص الحي في الهواء مجدداً، لتفريق عشرات المتظاهرين الذين أشعلوا إطارات في ساحة التحرير بوسط بغداد رغم حظر التجوال.




  • رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس ألمانيا بذكرى الوحدة


    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" برقية تهنئة إلى فخامة الدكتور فرانك فالتر شتاينماير رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية وذلك بمناسبة يوم الوحدة لبلاده.



  • وزير الطاقة السعودي: المملكة تستعيد كامل إنتاج النفط وتركز على طرح "أرامكو"



    قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، إن المملكة العربية السعودية استرجعت كامل إنتاج النفط بعد هجمات على منشأتين لها الشهر الماضي، وإنها تركز حالياً على إدراج أرامكو السعودية.




    البيان




  • الآلاف يتظاهرون في هونغ كونغ احتجاجاً على إصابة طالب بالرصاص


    تجمّع آلاف المحتجين في هونغ كونغ بشكل عفوي، أمس، للتعبير عن غضبهم غداة مواجهات غير مسبوقة، أصيب خلالها متظاهر برصاص حي أطلقه شرطي.




  • رئيس الوزراء العراقي يعلن حظر التجول في بغداد


    أعلن رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي ليل الأربعاء/الخميس فرض حظر التجول التام للمركبات والأفراد في بغداد من الساعة الخامسة من صباح اليوم الخميس بالتوقيت المحليوحتى إشعار آخر ، على خلفية الاحتجاجات التي تشهدها البلاد.


    لندن تعرض على بروكسل تسوية «الفرصة الأخيرة»




  • مارس رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، أمس، ضغوطاً على الأوروبيين بإعلانه عن مسودة تسوية، قُدمت على أنّها الفرصة الوحيدة لتجنب خروج من الاتحاد الأوروبي بلا اتفاق.






    اليوم السابع




  • العراق : تجدد التظاهرات وسط بغداد رغم قرار حظر التجوال


     تجددت التظاهرات اليوم الخميس في ساحة الطيران وسط العاصمة العراقية بغداد، رغم قرار حظر التجوال. ونقلت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء (نينا) عن شهود عيان، قولهم: "إن القوات الأمنية أطلقت الرصاص الحي على متظاهرين حاولوا التجمع في ساحة التحرير وأجبرتهم على الانسحاب".




  • شرطة أبوظبى تحتفل باليوم العالمى للمسنين


    احتفلت شرطة أبوظبى مع كبار السن من السياح باليوم العالمى للمسنين، وذلك ضمن مبادرة نظمها قسم الشرطة السياحية فى مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية بقطاع الأمن الجنائي.


    الاهرام




  • رئيس الوزراء يهنئ وزيرالدفاع بذكرى نصر أكتوبر


    بعث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة للفريق أول محمد أحمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربيّ، بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر.




  • تأجيل محاكمة المتهمين في أحداث السفارة الأمريكية الثانية إلى جلسة 23 أكتوبر


    قررت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمجمع المحاكم بطره، تأجيل جلسة إعادة محاكمة 15 متهما في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث السفارة الأمريكية الثانية"، وذلك لجلسة 23 أكتوبر للمرافعة.





 



إعداد : احمد الجباوي ق


قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!