الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 08.08.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 08.08.2019


الشرق الأوسط



  • توترات في عدن... وغريفيث قلق على مؤسسات الدولة

    سقوط قتيلين وجرحى يرافق تشييع أبو اليمامة

    شهدت العاصمة اليمنية المؤقتة عدن أمس توترات واشتباكات أعقبت تشييع جنازة قائد من قوات الحزام الأمني، لكنها تطورت لاحقا حين خرج قيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي ليعلن «النفير العام» ويدعو إلى اقتحام القصر الرئاسي الموجود في منطقة معاشيق، في الوقت الذي عبر فيه المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث عن قلقه على مؤسسات الدولة.



  • شروط أميركية لحذف السودان من قائمة الإرهاب

    محاكمة المتهمين بالمشاركة في المحاولة الانقلابية الأخيرة تبدأ بعد العيد

    قال وكيل وزارة الخارجية الأميركية للشؤون السياسية، ديفيد هيل، إن واشنطن لا تزال بحاجة لتسوية قضايا مستمرة منذ وقت طويل مع السودان قبل أن تفكر في رفع اسمه من قائمتها للدول الراعية للإرهاب. وخلال مؤتمر صحافي في الخرطوم، أمس، قال هيل: «هناك عددٌ من الأمور التي نتطلع لبحثها مع حكومة بقيادة مدنية»، مؤكداً أن السودان ما يزال ضمن قائمة الدول الراعية للإرهاب، و«نحن ننتظر ما ستفعله الحكومة المدنية بشأن كفالة الحريات وحقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب».




  • إدارة أميركية ـ تركية لـ«المنطقة الأمنية» شرق الفرات

    قوات النظام السوري تتقدم بغطاء روسي شمال حماة

    أعلنت أنقرة أنها توصلت إلى اتفاق مع واشنطن لإقامة مركز عمليات مشترك لإدارة «المنطقة الأمنية» في شمال شرقي سوريا. وجاء البيان بعد ثلاثة أيام من المفاوضات المتوترة مع مسؤولين أميركيين، أملاً في منع هجوم تركي على «وحدات حماية الشعب» الكردية التي تسيطر على مناطق شاسعة من شمال شرقي سوريا. وأفادت وزارة الدفاع التركية في بيان بأن أنقرة اتفقت مع مسؤولين أميركيين على «تطبيق أولى الإجراءات الهادفة إلى تبديد المخاوف التركية من دون تأخير. وفي هذا الإطار إنشاء وبسرعة مركز عمليات مشترك في تركيا لتنسيق وإدارة تطبيق منطقة أمنية بالاشتراك مع الولايات المتحدة». وأضافت أن الهدف النهائي هو إقامة «ممر سلمي يضمن أن يتمكن أشقاؤنا السوريون من العودة إلى بلادهم».




  • واشنطن تثمن دور لندن في أمن {هرمز} وتضغط على طوكيو للمشاركة بالعمليات

    قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو عقب مباحثات مع نظيره البريطاني دومينيك راب، إنه يرحب بانضمام بريطانيا إلى جهود تقودها واشنطن لحماية أمن الملاحة في مضيق هرمز، واعتبرها انتصارا للجهود الدولية. وفي الوقت نفسه ناشد بريطانيا أخذ خطوات أكثر لوقف إيران عن تصرفاتها المزعزعة للاستقرار، مشيرا إلى دعم إيران للميليشيات المسلحة في اليمن رغم قرارات الأمم المتحدة.




  •  

  • فتّشوا عن إيران حتى في... نيجيريا!

    هدى الحسيني | مقال رأي

    تدعو حركة الزكزاكي إلى إنشاء دولة إسلامية على الطراز الإيراني، فهو تأثر بشدة بالثورة الإيرانية، ولا يزال الخميني مصدر إلهام للحركة. الموالون للحركة يؤدون الولاء أولاً للخميني في اجتماعاتهم، ثم للزكزاكي تالياً. ترى «الحركة الإسلامية في نيجيريا» أنها المصدر الشرعي الوحيد للسلطة في البلاد، وتعتبر نفسها الحكومة الشرعية. لا تعترف بسلطة الحكومة النيجيرية، وترى أن قادة هذه الحكومة من مسلمين ومسيحيين على حد سواء، فاسدون وغير مؤمنين. إنها مزيج من تنظيم فتح الله غولن في تركيا، و«حزب الله» في لبنان.



    الحياة




  • باسيل: انتقلنا من حجز الحرية في 7 آب 2001 إلى حجز الوطن والحكومة في 2019 وسننتصر


    أكد رئيس "التيار الوطني الحر" الوزير جبران باسيل خلال وضع حجر الاساس للمقر العام لـ"التيار" في ضبية، "اننا في 7 آب (أغسطس) حملنا الظلم لوحدنا ولا زلنا، والبرهان اننا نحتفل بهذه الذكرى لوحدنا. نحمل شعار حرية وسيادة واستقلال بوجه قوى سياسية. نحن نستذكر الماضي الذي نفتخر به. في 7 آب ضربنا وحبسنا وانتصرنا، ولذلك اخترنا 7 آب لوضع حجر أساس لبيتنا".





  • رئيس برلمان لبنان: الإستقرار مطلوب من الجميع ولن أسمح بتمزيق البلد


    أكد رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري خلال لقائه "نواب الأربعاء" أنه "لن يسمح على الإطلاق بكل ما من شأنه أن يؤدي الى تفريق اللبنانيين أو تمزيق البلد"، معتبرا أن "الاستقرار السياسي والأمني والمالي أمر مطلوب من الجميع، خصوصا أن المؤسسات المالية الدولية تتطلع بنوع من الحذر والقلق الى الوضع في لبنان".




  • «التحالف»: نرفض أحداث عدن ولن نسمح بالعبث بمصالح الشعب اليمني


    قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، إن القيادة المشتركة للتحالف تتابع وبقلق تطور الأحداث بالعاصمة الموقتة عدن.


     






    عكاظ




  • مكة: وصول أول دفعة حجاج يمنيين من أسر شهداء عاصفة الحزم

    وصل إلى مكة المكرمة أمس 295 حاجاً وحاجة من اليمن الشقيق يمثلون الدفعة الأولى من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين، من أسر وذوي الشهداء المشاركين بعمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل وعموم الشعب اليمني.




  • أكد أن المملكة مكنت المسلمين من جميع أنحاء العالم من أداء الفريضة

    العيبان: تسييس الحج «مرفوض».. وخدمة ضيوف الرحمن شرف

    جدد رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر العيبان، رفض المملكة التام لكل المحاولات الساعية إلى تسييس الحج، والزج بالعلاقات والمواقف السياسية في هذه الشعيرة الدينية.


  • عبدالله بن بندر لقوات الحرس الوطني: قدموا كافة الإمكانات لخدمة الحجاج


    أكد وزير الحرس الوطني الأمير عبدالله بن بندر على ضرورة تقديم وتوفير كافة الإمكانات لخدمة ضيوف الرحمن والحرص على مضاعفة الجهود والارتقاء بالخدمات المقدَّمة لهم لأداء فريضتهم بكل يسر وأمان، إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده، وتماشياً مع الجهود التي تقوم بها القيادة الرشيدة في كل عام لخدمة الحجاج وتوفير السبل لراحتهم وتسهيل أدائهم لفريضة الحج.




الاتحاد



  • محمد بن زايد يعين وكيل دائرة التنمية الاقتصادية وأمين عام هيئة البيئة


    أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، قراراً بتعيين وكيل لدائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، وأمين عام لهيئة البيئة في أبوظبي.



  • "تحالف دعم الشرعية في اليمن": نرفض أي إجراءات تضر بأمن واستقرار عدن


    صرح المتحدث الرسمي باسم قوات "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي، بأن القيادة المشتركة للتحالف تتابع وبقلق، تطور الأحداث في العاصمة المؤقتة عدن.



  • أبرز مرشح ديموقراطي للرئاسة يتهم ترامب بتشجيع نظرية تفوّق العرق الأبيض


    هاجم جو بايدن، أبرز مرشّحي الحزب الديموقراطي للانتخابات التمهيديّة الرئاسيّة الأميركيّة، الرئيس دونالد ترامب بشدة على خلفية حادثة إطلاق النّار في مدينة إل باسو.




    البيان



  • شروط وضوابط التبرع للمرشحين لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي


    كشفت اللجنة الوطنية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019 عن شروط وضوابط التبرع للمرشحين لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي . وقالت اللجنة الوطنية للانتخابات أنه يحق للمرشح تلقي تبرعات من الأشخاص الطبيعيين أو الاعتباريين الإماراتيين فقط.




  • تحالف دعم الشرعية في اليمن: نرفض أي إجراءات تضر بأمن واستقرار عدن


    أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي، أن القيادة المشتركة للتحالف تتابع وبقلق تطور الأحداث بالعاصمة المؤقتة ( عدن ).




  • تنفيذاً لتوجيهات خليفة ومحمد بن راشد

    مكرمة العيد.. نصف مليار درهم دعم سكني


    تنفيذاً للتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الرامية إلى دعم استقرار الأسر المواطنة وتوفير الحياة الكريمة لها، اعتمد برنامج الشيخ زايد للإسكان خلال اجتماعه أمس في رأس الخيمة 609 قرارات للدعم السكني للمواطنين في مختلف إمارات الدولة بقيمة نصف مليار درهم.






    اليوم السابع




  • غارات جوية للتحالف العربي تستهدف مليشيا الحوثى فى صعدة باليمن


    شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم،الأربعاء، غارات جوية على مليشيا الحوثي شمالي محافظة صعدة شمال اليمن. وذكر الموقع الرسمي للجيش اليمنى (سبتمبر نت) أن الغارات الجوية استهدفت مواقع وتجمعات المليشيا الحوثية، شرقي مديرية باقم ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا، بالإضافة إلى تدمير آليات تابعة لها.




  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدعو المنظمات الأممية لإيجاد آليات رقابة على تنفيذ الأعمال الإنسانية باليمن


    دعا مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، منظمات الأمم المتحدة إلى إيجاد آليات دقيقة وموثوقة ومحايدة وشفافة للرقابة على تنفيذ الأعمال الإنسانية خصوصاً في اليمن لمنع أي تجاوز أو استغلال من قبل المليشيا الحوثية، مؤكدا على الشراكة الاستراتيجية والعريقة مع الأمم المتحدة ومنظماتها الإنسانية، مثمناً دورها الكبير في تخفيف المعاناة الإنسانية في كثير من دول العالم.


    الاهرام




  • الفيضانات تقتل 16 شخصا وتشرد الآلاف في الهند


    قال مسئول حكومي، الأربعاء، إن 16 شخصا على الأقل لاقوا حتفهم في ولاية مهاراشترا الهندية بعد أن غمرت الأمطار الغزيرة وفيضان الأنهار خمس مناطق، مما دفع السلطات إلى نقل أكثر من 140 ألف شخص إلى أماكن أكثر أمانا.




  • الرئيس السيسي يستقبل قائد القوات البحرية وكبار مسئولي شركة هاتشيسون بورتس الصينية


    استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية، إلى جانب كلٍ من السيد إيريك أيبي المدير العام لمجموعة هاتشيسون بورتس الصينية، والسيد كليمينس تشينج المدير التنفيذي للشركة.


    إعداد : احمد الجباوي قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم


    قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم 


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!