الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 15.09.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 15.09.2019


الشرق الأوسط



  • تضامن عربي ودولي مع السعودية بعد الاعتداء على منشأتي النفط

    باشرت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية التحقيق في حادثتي هجوم بطائرات «درون» استهدفتا، أمس، معملي تكرير نفط في بقيق وخريص، يتبعان شركة «أرامكو السعودية» عملاق النفط العالمي.



  • «اجتماع جدة» يبحث اليوم التصدي لاستفزازات إسرائيل

    يعقد وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي، اليوم، اجتماعهم الطارئ الذي دعت إليه المملكة العربية السعودية، رئيسة الدورة الحالية، لبحث تداعيات تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأخيرة، التي عبّر فيها عن عزمه على ضم غور الأردن وشمال البحر الميت والمستوطنات في الضفة الغربية، لإسرائيل، في حال فوزه بالانتخابات المقبلة. ومن المقرر أن يخرج الاجتماع ببيان يؤكد فيه دعم الدول الإسلامية بشكل كامل للقضية الفلسطينية وإدانة التصريحات الإسرائيلية، والبحث في خطوات أخرى ضد الإجراءات الإسرائيلية.



  • تونس تقترع لاختيار رئيسها الجديد

    يتوجه صباح اليوم نحو 7 ملايين ناخب تونسي إلى صناديق الاقتراع الموزعة على 27 دائرة انتخابية داخل تونس، لاختيار رئيس جديد للجمهورية من بين 24 طامحاً لرئاسة تونس. وفي اللحظات الأخيرة قبل الحسم بين المرشحين، أعلن كل من سليم الرياحي رئيس حزب «الوطن الجديد»، ومحسن مرزوق رئيس حركة «مشروع تونس»، انسحابهما من السباق لصالح المرشح المستقل عبد الكريم الزبيدي، ما أثار تساؤلات حول توافقات وتحالفات بين هذه الأطراف السياسية.




  • الرئيس المصري يتهم دولاً بـ«رعاية الإرهاب»


    اتهم الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، دولاً لم يسمها، بالمسؤولية عن «رعاية الإرهاب وإنجاحه» عبر تبني منظومات عمل المتطرفين وأفكارهم، مشدداً على أن الجيش المصري هو «مركز الثقل الحقيقي في المنطقة»، ومعتبراً أن الحملات المشككة في قياداته تستهدف «هز الثقة» في المؤسسة العسكرية.


     



  • «الغزو في الزمن العابس»

    سمير عطا الله | مقال رأي

    كان من التقاليد المقدسة عند الحزبيين العرب الوجوم. فالابتسامة والرحابة والفطنة وسرعة البديهة من دلائل الاستعمار والرجعية والضعف. والبعض كان يضيف إلى العبوس الغليظ شاربين معقوفين إلى فوق تيمّناً بالبطل يوسف ستالين.

    «الزمن العابس» للسفير عبد الله بشارة، صورة مؤلمة وصفحة كالحة من تاريخ الهراوة العربية التي سطت بالقوة على موقع الحكمة الدبلوماسية والتعاطف والتآخي والخلق الحسن. من يريد أن يعرف لماذا وصلنا إلى هنا، يجب أن يقرأ لماذا لم تعد تُعرف الابتسامة منذ حل الزمن الجهيم.





    عكاظ








  • خادم الحرمين: قادرون على التصدي للاعتداء الإرهابي والتعامل مع آثاره


    أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، قدرة المملكة على التصدي للاعتداء الإرهابي الجبان الذي استهدف معملين تابعين لشركة أرامكو في محافظة بقيق وهجرة خريص، والتعامل مع آثاره. وقدّر خادم الحرمين الشريفين خلال اتصال هاتفي تلقاه أمس (السبت) من ملك الأردن عبدالله الثاني بن الحسين، موقفه وإدانته هذا العمل الإرهابي.



  • وزير الطاقة: الهجمات أوقفت الإنتاج مؤقتاً

    أكد وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان، أن الانفجارات التي وقعت أمس (السبت)، نتيجة لهجمات إرهابية في معامل شركة أرامكو السعودية في خريص وبقيق، أدت إلى توقف إنتاج كمية من الغاز المصاحب تقدر بنحو ملياري قدم مكعبة في اليوم، تستخدم لإنتاج 700 ألف برميل من سوائل الغاز الطبيعي، ما سيؤدي إلى تخفيض إمدادات غاز الإيثان وسوائل الغاز الطبيعي بنسبة تصل إلى نحو 50%.




  • «التحالف»: التحقيقات جارية لتحديد المسؤولين عن استهداف أرامكو بـ «درون»

    سيطرت الجهات المختصة (ممثلة في الأمن الصناعي بشركة أرامكو) على حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص، نتيجة استهداف إرهابي بطائرات دون طيار «درون». وأعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية أن الفرق باشرت الحريقين في الرابعة من صباح أمس (السبت)، وتم الحد من انتشارهما، وقد باشرت الجهات المختصة التحقيق في ذلك.




الاتحاد



  • محمد بن راشد يوجه بصرف مكافأة لفرق عمل المراكز الحكومية الأفضل

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، أن الخدمات الحكومية هي نافذة المواطنين على حكومتهم، وتحسينها وتطويرها أولوية رئيسية ومستمرة.



  • وصول جثامين شهداء الإمارات إلى أرض الوطن


    وصلت إلى مطار البطين الخاص بأبوظبي، ظهر اليوم السبت، جثامين شهداء الوطن الأبرار الستة.. النقيب سعيد أحمد راشد المنصوري والوكيل أول علي عبدالله أحمد الظنحاني والوكيل أول زايد مسلم سهيل العامري والوكيل أول صالح حسن صالح بن عمرو والوكيل أول ناصر محمد حمد الكعبي والرقيب سيف ضاوي راشد الطنيجي وذلك على متن طائرة عسكرية تابعة للقوات المسلحة.



  • "أرامكو" السعودية: لا إصابات بين العاملين إثر العمل الإرهابي


    قال رئيس شركة أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس أمين حسن الناصر بعد تفقده للمواقع عقب العمل الإرهابي على معامل الشركة في بقيق وخريص: "إنه لا توجد إصابات ولله الحمد بين العاملين"، معبراً عن شكره للفرق التي شاركت في الاستجابة لهذا الحادث".




    البيان



  • الإمارات تشيّع شهداء الوطن

    شيّعت الإمارات، أمس، جثامين شهداء الوطن الأبرار الستة: النقيب سعيد أحمد راشد المنصوري، والوكيل أول علي عبد الله أحمد الظنحاني، والوكيل أول زايد مسلم سهيل العامري، والوكيل أول صالح حسن صالح بن عمرو، والوكيل أول ناصر محمد حمد الكعبي، والرقيب سيف ضاوي راشد الطنيجي.




  • محمد بن راشد: التطوير أولوية ومن لا يستطيع مسايرتنا فليبتعد


    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن «الخدمات الحكومية هي نافذة المواطنين على حكومتهم.. وتحسينها وتطويرها أولوية رئيسية ومستمرة»، موضحاً سموه أن: «جودة الخدمات هو هدف متحرك وليس ثابتاً، وتوقعات الناس اليوم غير توقعاتهم قبل 5 أو 10 سنوات، والحكومة المواكبة للتوقعات هي الحكومة الناجحة»، قائلاً سموه: إن «تقييم الخدمات سيكون سنوياً، ولدينا تقييم سنوي للوزراء وكافة الوكلاء ومدراء العموم، وتقييم سنوي للوزارات والهيئات أيضاً، وسنعرض كافة تقاريرنا بشفافية».




  • تفاعلاً مع حملة «البيان»: هيئة التأمين تكـشف آليات خطة تنفيذ مبادرات التوطين


    قال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، رئيس مجلس إدارة «هيئة التأمين»، إن هناك حزمة من المبادرات والبرامج نفذت خلال الفترة الماضية بشأن التوطين في قطاع التأمين، شملت التدريب في مجالات علوم التأمين ومكافحة الجرائم المالية والعلوم الاكتوارية، موضحاً أن الهيئة وضعت خطة لتنفيذ هذه المبادرات، بالتعاون مع أفضل المعاهد العالمية في التأمين، من أجل جذب المواطنين، والعمل على تدريبهم، وبشكل مجاني.






    اليوم السابع




  • شرطة تبوك بالسعودية تحدد هوية مشتبه بهم أشعلوا النار بمركبة أمام منزل مواطنة


    صرح المتحدث الإعلامى لشرطة منطقة تبوك أنه بالإشارة لما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعى عن احتراق مركبة مواطنة فى مدينة تبوك ، فقد باشرت الجهات الأمنية بلاغًا صباح السبت 15 / 1 / 1441 هـ من مواطنة عن تعرض مركبة ابنها لحريق متعمد أمام منزلهم بمدينة تبوك، ولاتتهم أحد بذلك، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.




  • نجاة رئيس وزراء الصومال من محاولة اغتيال أثناء خطاب له بمدينة مركة الساحلية


    نجا رئيس وزراء الصومال حسن على خيرى، من هجومين استهدفاه وأسقطا 3 قتلى، بحسب مسؤول محلى، حسبما ذكرت صحيفة الوطن الكويتية.


    الاهرام




  • قتيل و4 مصابين في إطلاق نار بكندا


    لقي شخص مصرعه وأصيب 4 آخرون، الأحد، في حادث إطلاق نار بمدينة ميسيساجا في مقاطعة أونتاريو الكندية.




  • 7 ملايين تونسي ينتخبون اليوم رئيسًا جديدا


    يتوجه صباح اليوم، نحو 7 ملايين ناخب تونسي إلى صناديق الاقتراع الموزعة على 27 دائرة انتخابية داخل تونس، لاختيار رئيس جديد للجمهورية من بين 24 طامحاً لرئاسة تونس.


    إعداد : احمد الجباوي قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم


    قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم 


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!