الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 21.07.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 21.07.2019


الشرق الأوسط



  • خطف الناقلات يعمّق عزلة إيران

    احتجاز «ستينا أمبيرو» البريطانية قوبل باستنكار دولي... وعزز المطالبات بحماية الملاحة


    عمق احتجاز إيران لناقلة النفط البريطانية «ستينا أمبيرو» في مضيق هرمز، أول من أمس، عزلتها، وعزز المطالبات بحماية الملاحة البحرية. وقوبلت الخطوة الإيرانية باستنكار دولي وكان لافتاً تشدد الدول الأوروبية، وعلى رأسها ألمانيا وفرنسا, حيالها ومطالبتها إياها بالإفراج عن الناقلة، معربة عن تضامنها مع بريطانيا التي قال وزير خارجيتها جريمي هانت إن طهران اختارت بخطوتها هذه «طريقاً خطيراً»، لكن تحذيره قوبل برفض إيراني عبر عنه وزير الخارجية محمد جواد ظريف في مكالمة هاتفية معه، زاعماً أن احتجاز الناقلة «قانوني»، متمسكاً بتبرير طهران لخطوتها بأنها جاءت لتجاهل الناقلة «نداء استغاثة» من قارب صيد إيراني صدمته.



  • «التعاون الخليجي»: القوات الأميركية في السعودية ضمان للسلم


    شدد مسؤولون خليجيون على ضرورة تضافر الجهود الدولية، لكفّ يد العبث الإيراني بمقدرات الدول، مؤكدين أن التحالف السعودي - الأميركي يؤمّن المنطقة ويحفظ استقرارها.






  • قائد كردي سوري يهدد تركيا بـ«جبهة طولها 600 كيلومتر»

    حذر قائد «قوات سوريا الديمقراطية» الكردية - العربية مظلوم كوباني من أن هجوم تركيا وفصائل موالية على شرق الفرات سيؤدي إلى «فتح جبهة بطول 600 كيلومتر» من المالكية (ديريك) قرب حدود العراق إلى عين العرب (كوباني) قرب نهر الفرات في محاذاة الحدود التركية.






  • صمت لافت لـ«الحشد» العراقي حيال استهداف معسكره

    بينما أمر رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي بالتحقيق في القصف الغامض الذي استهدف مقرا لـ«الحشد الشعبي» شمال بغداد، أول من أمس، لفت انتباه المراقبين صمت قيادة الحشد حيال العملية.





  •  

  • مرحبا بأميركا في السعودية

    عبدالله بن بجاد العتيبي | مقال رأي


    في مثل هذه الأجواء المشحونة بالحرب والمتخمة برائحة البارود والقنابل يجري سراً العديد من السياسات المهمة لإدارة صراعٍ بهذه الأهمية وهذا الأثر، وعلى ضخامة المعلن المفيد للتوصيف والتحليل إلا أن طبيعة التاريخ تحكي عن أن المخفي أكثر أهمية في حسم النزاعات حين تتصعد إلى حروب عسكرية ساخنة، ويمكن قراءة تجارب متعددة حول العالم في لحظات ما قبل الحروب وكيف كانت تدار في الغرف المغلقة، وهو ما يبدو أن جميع الأطراف تعمل عليه في هذه المرحلة الصعبة.

    هذه المعادلات الجديدة لرتق الاختلالات الكبرى سابقاً هي لتثبيت وإعادة بناء توازنات القوة في المنطقة والعالم، وهي لم تبدأ اليوم بل هي مستمرة منذ سنواتٍ، وبخاصة ما قامت وتقوم به السعودية على كافة المستويات داخلياً وإقليمياً ودولياً، ورهانها المستمر على دعم الاستقرار والسلام والانخراط مع العالم وبناء المستقبل يمنح مؤشراً مهماً على نتائج النزاعات والصراعات القائمة اليوم.





    الحياة





  • حسن في مهرجان "العرفان": المصالحة لن تؤثر عليها الخطابات الاستفزازية والطائفية

    جنبلاط: لرص الصفوف...سنواجه التحديات بكل هدوء وتصميم


    أكد رئيس ​الحزب "التقدمي الاشتراكي​" ​وليد جنبلاط ان "مسيرة الصمود والوجود والوحدة والمعرفة والعلم والعقل والانفتاحِ والحوار والعروبة و​فلسطين​ وفخرالدين و​كمال جنبلاط​ باقية بقاء الدم في عروقنا وبقاء الروح في نفوسنا".





  • الرئيس الفلسطيني: لا نريد أي صدامات أو تصعيد مع اللبنانيين


    شدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس على "اننا لا نريد أيّ صدامات أو تصعيد مع اللبنانيين"، وقال خلال اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح: "نريد أن نفوت الفرصة على كل من يريد أن يخرب العلاقة الممتازة بيننا وبين أشقائنا في لبنان".




  • إطلاق مصرفي تركي انتهك العقوبات الأميركية على إيران


    أُطلقت الولايات المتحدة محمد هاكان أتيلا، نائب المدير السابق لـ "بنك خلق" المملوك للدولة التركية، المتّهم بالتحايل على العقوبات الأميركية المفروضة على إيران. وأكد فيكتور روكو، محامي أتيلا، تسليم موكّله إلى شرطة الهجرة، في انتظار ترحيله إلى تركيا. وأوقف أتيلا في نيويورك في آذار (مارس) 2017 ودين في كانون الثاني (يناير) 2018 بتهمة احتيال مصرفي وتآمر، في ختام محاكمة طويلة اعتبرها الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان "مؤامرة".


     






    عكاظ




  • غضب بريطانيا يتصاعد .. هانت: إيران اختارت «طريقا خطيرا».. وردنا سيكون حازماً

    لندن على خط الأزمة..احتجاز «ستينا إيمبيرو» يفاقم التوتر

    أعلنت وزارة الخارجية البريطانية أمس (السبت) أن بريطانيا استدعت القائم بالأعمال الإيراني في لندن بعد احتجاز ناقلة ترفع علم بريطانيا في مضيق هرمز أمس الأول.




  • الخارجية: نقل الإيراني مصاب السفينة «سافيز» إلى عُمان

    كشف مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية أنها تلقت طلبًا من الخارجية الإيرانية عبر السفارة السويسرية في الرياض لنقل مواطنها الذي تعرض للإصابة على متن السفينة الإيرانية «سافيز» التي تتمركز شمال غرب الحديدة إلى سلطنة عُمان.

  • مختصون لـ«عكاظ»: 500 مليون ريال مبيعات الذهب المتوقعة في الحج

    توقع اقتصاديون أن تصل مبيعات الذهب في موسم حج هذا العام إلى 500 مليون ريال (نصف مليار ريال)، تزامنا مع إقبال الحجاج على شراء الذهب المحلي، في ظل وجود 1200 محل مختص في المناطق المستهدفة، منها 700 محل في جدة، و300 محل في مكة المكرمة، و200 في المدينة المنورة.



الاتحاد قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم


  • رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس كولومبيا باليوم الوطني لبلاده


    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس ايفان دوكي ماركيز رئيس جمهورية كولومبيا وذلك بمناسبة اليوم الوطني لبلاده.



  • ميليشيات الحوثي تصادر جوازات سفر اليمنيين لمنعهم من أداء الحج


    أكدت الحكومة اليمنية أن ميليشيات الحوثي الإرهابية الموالية لإيران تصادر جوازات سفر اليمنيين لمنعهم من أداء فريضة الحج. وقال، في تصريحات نقلها عنه موقع قناة "العربية نت"، إن الميليشيات تضع عقبات وعراقيل أمام الحجاج اليمنيين.



  • الصين ترفع قيوداً كبرى على الاستثمارات الأجنبية بدءاً من 2020


    أعلنت الصين، اليوم السبت، عزمها على رفع عدة قيود كبرى مفروضة على الاستثمارات الأجنبية في القطاع المالي اعتباراً من العام 2020. وأوضحت لجنة الاستقرار المالي والتنمية، في بيان أصدره البنك المركزي الصيني، أنه سيكون بوسع الشركات المالية الأجنبية من صناديق استثمار وشركات تأمين وشركات إدارة أصول، الاستثمار في الصين بدون فرض حد لحيازة الأسهم، وذلك اعتباراً من العام 2020 أي قبل عام مما كان مقرراً بالأساس.




    البيان قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

  • مراجعة وتقييم وتعزيز علاقات التعاون في 13 قطاعا

    زيارة محمد بن زايد إلى بكين.. صواب الرؤية المشتركة في الأجندة السياسية والاقتصادية


    أظهرت حيثيات العام الأول لاتفاقية الشراكة الاستراتيجية التي عقدتها دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية، في مثل هذا الوقت من العام الماضي، مدى صواب الرؤية المشتركة في تشخيص الأوضاع الدولية والإقليمية المتسارعة، ومدى حاجة البلدين لإطار وثيق من العمل المنهجي الذي يضمن، مع الاستقرار الإقليمي، حرصاً على السلام العالمي وتوظيفاً للإمكانات والطاقات المشتركة برؤية مستقبلية واضحة.




  • الإمارات ترسل بذور النخيل للفضاء


    في تجربة علمية تعد الأولى عالمياً، أعلنت وكالة الإمارات للفضاء إرسال بذور من شجرة النخيل إلى محطة الفضاء الدولية، خلال الأيام القليلة المقبلة، لدراسة مدى تأثرها ببيئة الفضاء، وبحث إمكانية زراعتها في كوكب المريخ مستقبلاً، بالتعاون مع كلية الأغذية والزراعة في جامعة الإمارات و«نانو راكس».




  • الجيش الليبي يوجّه سكان طرابلس بالاستعداد لساعة الحسم


    شرع الجيش الوطني الليبي فعلياً في الخطوات الأخيرة لاقتحام طرابلس وتحريرها من قبضة الميليشيات الإرهابية، ووضع الجيش القوات الموجودة حول طرابلس في حالة تأهب قصوى، تمهيداً للأوامر بالتحرك إلى عمق المدينة. ووجّه المركز الإعلامي لغرفة «عمليات الكرامة»، أمس، تعليماته لأهالي العاصمة بالاستعداد لساعة الصفر لاقتحام العاصمة.






    اليوم السابع قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

  • "الوطنية الليبية للنفط" ترفع حالة "القوة القاهرة" نتيجة لتوقف الإنتاج بحقل الشرارة


    أعلنت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط حالة "القوة القاهرة" وتوقف عمليات شحن النفط الخام بميناء الزاوية، وذلك نتيجة لتوقّف الإنتاج بحقل الشرارة النفطي.




  • وفد أمنى بحرينى يشارك في اجتماع عربى لرؤساء أجهزة أمن الحدود فى تونس


    شارك وفد أمني بحرينى برئاسة مدير مديرية شرطة جسر الملك فهد، في الاجتماع المشترك الثالث بين رؤساء أجهزة أمن الحدود والمطارات والموانئ وأجهزة الجمارك في الدول العربية، والذي عقد أمس،السبت، في تونس فى مقر مجلس وزراء الداخلية العرب.



    الاهرام قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم


  • عبدالعال يودع رئيسة البرلمان الأوغندي بمطار القاهرة


    ودع الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، "Rebecca Alitwala Kadaga" رئيسة البرلمان الأوغندي، والوفد المرافق لها، مساء أمس، السبت، بعد زيارتها للقاهرة، حيث عقدت رئيسة البرلمان الأوغندى، عددًا من اللقاءات، منها لقاء مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، وكبار المسئولين في مصر.




  • معرض للسلع المعمرة تشجيعا للصناعة الوطنية في "المالية"


    تفتتح وزارة المالية، في مقرها، غدًا الأحد، معرض السلع المعمرة، لتلبية احتياجات العاملين، بأسعار تنافسية وجودة عالية وبالتقسيط؛ تشجيعًا للصناعة الوطنية.


    إعداد : احمد الجباوي 


    قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

    قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!