الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 28.03.2020
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 12.06.2019



  • عُمان: تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس «كورونا»


أعلنت وزارة الصحة العمانية، اليوم (السبت)، تسجيل 21 حالة إصابة جديدة بفيروس «كورونا» المستجد (كوفيد - 19) لمواطنين. وكشفت الوزارة أن الحالات الجديدة من بينها 8 حالات مرتبطة بالمخالطة لمرضى سابقين، و8 حالات مرتبطة بالسفر، فيما خضع 5 حالات للتقصي الوبائي، على ما أفادت به «وكالة الأنباء العمانية» قراءة



  • أول وفاة بفيروس «كورونا» في الأردن


أعلن الأردن، اليوم (السبت)، تسجيل أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا المستجدّ في البلاد، موضحاً أنّ المتوفاة امرأة مسنّة قضت مساء أمس (الجمعة)، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.



  • الصين تسجل 54 إصابة جديدة بـ«كورونا» جميعها لوافدين من الخارج


أعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين اليوم (السبت)، تم تسجيل 54 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد في البر الرئيسي الصيني يوم أمس، جميعها لوافدين من الخارج، وذلك بعد تسجيلها 55 حالة في اليوم السابق. وأضافت اللجنة أن العدد الإجمالي للإصابات في البر الرئيسي الصيني بلغ حتى الآن 81394 حالة، بينما جرى تسجيل 3 حالات وفاة إضافية لتبلغ محصلة الوفيات 3295 حالة.



  • روحاني يؤكد قوة البنية التحتية الصحية في إيران


أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني في كلمة بثها التلفزيون الرسمي، اليوم (السبت)، أن البنية التحتية الصحية في إيران قوية وجاهزة للتعامل مع أي تصاعد محتمل في حالات الإصابة بفيروس كورونا، كما أوردت وكالة رويترز. وإيران من بين أكثر دول العالم تضررا بالوباء. وقالت وزارة الصحة الإيرانية أمس (الجمعة) إن عدد الوفيات بسبب الإصابة بالفيروس بلغ حتى الآن 2378 في حين بلغت حالات الإصابة المؤكدة 32332.


الجانب الآخر من جائحة العصر! // رأي محمد الرميحي


عدد من المسلّمات التي اعتقد العالم أنها هنا لتبقى قد سقطت أو في طريقها إلى السقوط بسبب ما أحدثه جائحة العصر «كورونا» في عالمنا، كما أن عدداً من الظواهر قادمة للجنس البشري لا مفر منها، وربما تلك المسلّمات وهذه الظواهر تكمن في حزم أربع هي:

أولاً: سقوط فكرة التنبؤ المستقبلي، وهي ليست جديدة لكن العالم كثيراً ما ينسى. نحن اليوم أمام تغير في تنبؤات كان العالم يعتبرها يقينية حتى أشهر قليلة مضت: ازدهار اقتصادي، وتواصل أممي، والقضاء على الحروب والمجاعات، وخطط تنموية انفجارية وغيرها، كلها تبخرت في بضعة أسابيع. لقد كان ذلك تقريباً ما حدث في السابق، فقد تقدم العالم إلى القرن العشرين تاركاً خلفه كماً من الحروب في عدد من المناطق في العالم أهلكت الحرث والزرع، فكان قدوم القرن العشرين فاتحة أمل للعالم ذلك اليوم من تقدم صناعي ضخم، وتقدم في المواصلات غير مسبوق. قراءة




  • 14 مخالفة في لائحة الضبط بشأن «كورونا»


أصدر المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي، النائب العام لدولة الإمارات، القرار رقم 38 لسنة 2020 بشأن تطبيق لائحة ضبط المخالفات والجزاءات الإدارية الصادر بها قرار مجلس الوزراء رقم 17 لسنة 2020، فيما يتعلق بلائحة ضبط مخالفات والتدابير الاحترازية والتعليمات والواجبات المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا «كوفيد ـ 19». قراءة



  • طوكيو تسجل أكثر من 50 إصابة جديدة بكورونا


ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية اليوم السبت أن طوكيو سجلت أكثر من 50 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وهو ما يمثل زيادة يومية قياسية في عدد الإصابات.



  • ألمانيا: إجراءات مكافحة كورونا مستمرة حتى 20 أبريل


أعلن رئيس ديوان المستشارية في ألمانيا، هيلجه براون، أنه لن يكون هناك تخفيف في إجراءات مكافحة جائحة كورونا المستجد قبل 20 أبريل المقبل.



  • نيوزيلندا تسجل ثاني أكبر زيادة يومية في إصابات كورونا


سجلت نيوزيلندا 83 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19-) اليوم السبت، لتصبح هذه ثاني أكبر زيادة يومية في عدد الإصابات بالفيروس، نظراً لتوقف الحياة بسبب الإغلاق.




  • أمريكا تختار جنرالاً لرئاستها.. إذا أباد «كورونا» قادتها !


دفع تفشي وباء كورونا الجديد الجيش الأمريكي إلى وضع خطط لـ«أسوأ السيناريوهات» التي يمكن أن تواجه الولايات المتحدة، وكيفية تخطيها. وذكرت مجلة نيوزويك الأحد الماضي أن ذلك يشمل انتشار العنف على نطاق واسع، ووفاة عدد من كبار السياسيين. قراءة



  • من ينقذ العمالة في قطر؟


اتهمت صحيفة «الغارديان» البريطانية، «نظام الحمدين» بسوء معاملة العمال، ووضعهم في بيئة غير لائقة تساعد في انتشار وباء كورونا. وحذّرت، في تقرير لها أمس، من الوتيرة المتسارعة لتفشي الفايروس في قطر. وأكدت أن الدوحة تتساهل في معالجة وضع عمالة كأس العالم، الذين يتكدسون في الحافلات ومواقع العمل من غير أي إجراءات للسلامة من الفايروس، ما يؤدي لارتفاع سريع في عدد المصابين. وقدرت مصادر موثوقة أعداد المصابين بين العمال بالمئات إلا أنه لا يتم الإعلان عنها. وشن رواد مواقع التواصل هجوماً على أمير قطر لدعمه تركيا وتجاهل شعبه.



  • هل يتفشى «كورونا» في البرلمان البريطاني ومقر الحكومة؟


بعد ساعات من إصابة رئيس الحكومة بوريس جونسون، أعلن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك اليوم (الجمعة)، إصابته بفايروس كورونا. ونقلت وكالة «رويترز» عن الوزير قوله إن أعراضه متوسطة وسيبقى في العزل المنزلي بسبب فيروس «كوفيد-19»، وسط مخاوف من انتشار الفايروس في البرلمان ومقر الحكومة.



  • رئيس البعثة الأممية رهينة لدى الحوثي


احتجزت مليشيا الحوثي رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة الجنرال الهندي أبهيجيت جوها، وفريقه في أحد فنادق العاصمة صنعاء، وأخضعتهم للحراسة المشددة، بزعم الاحتراز من فايروس كورونا.




  • الحشد الشعبى العراقى يقصف أهدافا لـ "داعش" شمال شرق بعقوبة


قصفت قوات الحشد الشعبى العراقى أهدافا لتنظيم داعش الإرهابى شمال شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى، وقال مصدر أمنى - وفقا لما أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء اليوم السبت، إن قوة من اللواء 20 فى الحشد الشعبى قصفت بقذائف الهاون أهدافا لتنظيم داعش في محيط منطقة بانميل بضواحى خانقين شمال شرق بعقوبة بعد رصد تحركات مشبوهة لعناصر التنظيم في المنطقة.



  • الصحة العمانية: تسجيل 21 إصابة جديدة بكورونا والإجمالى يرتفع إلى 152حالة


سجلت الصحة العمانية 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل اجمالى المصابين في سلطنة عمان اليوم السبت الى 152 وفق ماذكرته فضائية العربية في خبر عاجل لها. قراءة



  • الصحة الكويتية: ارتفاع عدد حالات الشفاء من كورونا إلى 64 بعد تعافى 7


قال وزير الصحة الكويتى الشيخ الدكتور باسل الصباح، اليوم السبت، إن عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) ارتفع ليصل إلى 64 حالة وذلك بعد تعافى 7 حالات جديدة من المصابين بالفيروس، وأضاف الشيخ باسل الصباح - في بيان صحفي - أن الحالات السبع تضمنت 6 مواطنين، منهم 5 ذكور وأنثى واحدة، أما الحالة السابعة فهي لمقيمة، مشيرا إلى أن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية، أثبتت شفاء هذه الحالات من الفيروس.



  • الجيش اليمنى يحرر مواقع جديدة فى جبهة صرواح غربى البلاد


تمكنت قوات الجيش اليمنى من تحرير مواقع خاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثى فى جبهة صرواح غربى محافظة مأرب غربى البلاد، وذكر المركز الإعلامى للقوات المسلحة اليمنية - في بيان أوردته قناة "العربية" الإخبارية اليوم السبت، أن "مجاميع من ميليشيات الحوثى حاولت التسلل إلى مواقع في جبهة صرواح، إلا أن أفراد الجيش أفشلوا المحاولة وشنّوا هجوماً معاكساً تمكنوا خلاله من التقدمّ وتحرير عدد من المواقع الاستراتيجية".




  • إسرائيل تسجل 425 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. والإجمالي يقفز لـ 3460


أعلنت وزارة الصحة ال إسرائيل ية تسجيل 425 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ، وبذلك يرتفع العدد الإجمالي ليصل إلى 3460 حالة.



  • الهند تعلن ارتفاع عدد الإصابات بـ"كورونا" لـ873


أعلنت وزارة الصحة الهند ية ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 873 حالة وتسجيل 19 حالة وفاة بينما بلغت حالات الشفاء 78 قراءة



  • سلطنة عمان تسجل 21 إصابة بكورونا والعدد يرتفع لـ152


أعلنت وزارة الصحة ال عمان ية تسجيل 21 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الحالات المسجلة في السلطنة إلى 152 حالة.



  • ماكرون: فرنسا تقف إلى جانب إيطاليا وعلى أوروبا ألا تكون أنانية


سعى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم السبت إلى خطب ود الإيطاليين بقوله في مقابلة مع صحف إيطالية رائدة إن فرنسا موجودة لتقديم المساعدة وإنه يتعين على الإيطاليين الحذر من الحديث عن مساعدات من الصين أو روسيا لمكافحة فيروس كورونا .


ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!