الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 29.03.2020
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 12.06.2019



  • «التعليم» السعودية: استمرار صرف المخصصات المالية والتأمين الطبي للمبتعثين قراءة


أصدر وزير التعليم السعودي الدكتور حمد آل الشيخ، قراراً يتضمن عدداً من الإجراءات الاستثنائية لمعالجة أوضاع المبتعثين والمبتعثات ومرافقيهم خارج البلاد في ظل الظروف المستجدة لجائحة كورونا.



  • انقلابيو اليمن يتجاهلون ملايين الجوعى بتسخير جباياتهم للقتال


لم يكد زعيم الجماعة الحوثية يفرغ من خطبته الأخيرة التي دعا فيها إلى جمع المزيد من التبرعات لميليشياته حتى تحرك مشرفو الجماعة في صنعاء والمحويت وذمار وعمران ومناطق أخرى لإرغام السكان من رجال القبائل والمزارعين والتجار على تقديم الدعم العيني والنقدي تمهيدا لإرساله إلى جبهات القتال وإلى عائلات مسلحي الجماعة.



  • الأمم المتحدة: أسبوعان أو ثلاثة تفصل أفريقيا عن ذروة «كورونا»


أفادت اللجنة الاقتصادية لأفريقيا، التابعة للأمم المتحدة، بأن أسبوعين أو ثلاثة أسابيع تفصل القارة الأفريقية عن المرحلة الأسوأ في عاصفة فيروس «كورونا»، وأشارت إلى أن دول القارة بحاجة إلى خطة تحفيز اقتصادي طارئة بقيمة مائة مليار دولار لتعزيز التدابير الوقائية ودعم الأنظمة الصحية الهشة بالقارة.



  • تقرير يكشف دوراً للاستخبارات الإيرانية في التحريض على اغتيال معارض في إسطنبول


قالت مصادر أمنية تركية إن التحقيقات لا تزال مستمرة في واقعة اغتيال المعارض الإيراني مسعود مولوي وردنجاني، الذي قُتل بالرصاص في أحد شوارع إسطنبول في 14 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019، وإن هناك اتصالات بين السلطات التركية والإيرانية حول الواقعة. ونقلت وكالة «رويترز» عن مسؤولَين تركيين، لم تحددهما، أن ضابطي مخابرات في القنصلية الإيرانية في إسطنبول حرّضا على قتله.



كشف وباء كورونا (كوفيد - 19) المروع عن أزمة سياسية لا تقلُّ خطورة عن المرض نفسه. التكتُّم على الإصابات والوفيات بلغ مرحلة عند بعض الحكومات إلى درجة تزوير الإحصائيات، وعملية تسجيل المصابين، وفلترة المعلومات الصادرة عن المستشفيات. كل هذا من أجل الحفاظ على الصورة الزاهية للحكومات داخلياً وخارجياً. وكانت الكارثة أكبر في دول لم تكتف بالتكتم، بل أيضاً امتنعت عن اتخاذ قرارات قد تشوه صورتها، ودأبت على إصدار بيانات الطمأنة والنفي والسخرية، وترويج نظرية المؤامرة عليها. وخطر هذه الممارسات لم يختصر فقط على سكانها، مواطنين ومقيمين، بل تعداه إلى الإضرار بالدول الأخرى، خصوصاً ممارسات الدول ذات الكثافة السكانية العالية، التي لها امتدادات في العالم. قراءة




  • محمد بن زايد: الإنسان قمة أولوياتنا


افتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة «مركز إجراء الفحص من المركبة» للكشف عن فيروس كورونا «كوفيد 19» لأفراد المجتمع، المبادرة التي أطلقتها شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، بالتعاون والتنسيق مع دائرة الصحة- أبوظبي في مدينة زايد الرياضية.



  • التحالف: السعودية تعترض صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون


صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي، بإن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت ودمرت عند الساعة (23:23) من مساء السبت (28 مارس 2020م) صاروخين بالستيين أطلقتهما ميليشيات الحوثي الإرهابية من (صنعاء) و(صعدة) باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة بحسب ما ذكرت وكالة الانباء السعودية (واس).



  • سلطنة عمان تسجل 15 إصابة جديدة بكورونا


أعلنت وزارة الصحة في سلطنة عمان، اليوم الأحد، تسجيل 15 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 " منها 5 حالات مرتبطة بالمخالطة لمرضى سابقين و8 مرتبطة بالسفر .. فيما تخضع حالتان للتقصي الوبائي. قراءة



  • طوكيو تسجل 86 إصابة جديدة بفيروس كورونا


قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن.إتش.كيه) اليوم الأحد، إن طوكيو سجلت 68 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا. وأضافت أن عدد الإصابات في اليابان قفز إلى أكثر من 1700 و55 وفاة حتى وقت مبكر اليوم الأحد، وذلك بخلاف الوفيات والإصابات التي كانت على متن سفينة سياحية تم عزلها الشهر الماضي.




  • الكويت: الاعتداء الجبان لا يستهدف أمن المملكة فقط وإنما الخليج


أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية، عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين للجريمة النكراء التي تمثلت بإطلاق صاروخين باليستيين على مدينتي الرياض وجازان في المملكة العربية السعودية.



  • خطط أمريكية لتدمير عملاء إيران في العراق


كشفت صحيفة «نيويورك تايمز»، أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أمرت القادة العسكريين بالتخطيط لتصعيد المعركة ضد المليشيات الموالية لإيران في العراق، وأصدرت الأسبوع الماضي توجيهاً بالإعداد لحملة لتدمير مجموعة من هذه المليشيات التي هددت بشن مزيد من الهجمات ضد القوات الأمريكية.



  • الكشف عن تصفية معارض إيراني في إسطنبول


اتهم مسؤولان تركيان كبيران، ضابطي مخابرات في قنصلية الملالي في إسطنبول بالتحريض على قتل معارض إيراني في إسطنبول في نوفمبر الماضي، كان ينتقد القادة العسكريين والسياسيين الإيرانيين. قراءة



  • مصادر دبلوماسية لـ عكاظ: كارثة صحية في سورية


كشفت مصادر دبلوماسية غربية في بيروت لـ«عكاظ»، أن كارثة صحية تشهدها سورية بسبب فايروس كورونا، وقالت المصادر، إن الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة السورية لا تعبر عن حقيقة الواقع مطلقاً.




  • الرئيس التنفيذى لخطوط قطر الجوية: السيولة المتوفرة لدينا تكفى فترة قصيرة


أبلغ الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر رويترز اليوم الأحد، أن الشركة ستواصل تسيير رحلات ما دامت هناك ضرورة لإعادة المسافرين إلى أوطانهم، لكنه حذر من نفاد السيولة قريبا.



  • تقرير: 0.35% نسبة وفيات إصابات كورونا فى دول الخليج


ذكر تقرير حديث، أن نسبة الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" فى دول مجلس التعاون الخليجى بلغت 0.35%، من إجمالى الإصابات المؤكدة، وأوضح التقرير - الذى نشرته جريدة "القبس" الكويتية، اليوم الأحد، أن 11 شخصا لقوا حتفهم جراء الفيروس القاتل، من أصل 3 آلاف و124 إصابة حتى مساء أمس، بواقع 4 وفيات فى السعودية من أصل ألف و203 إصابات، و4 فى البحرين من 476 إصابة، واثنتين فى الإمارات من 468 إجمالى الإصابات، ووفاة واحدة فى قطر من أصل 590 إصابة، بينما سجلت 235 إصابة فى الكويت و152 فى عمان دون وفيات.



  • فلسطين تسجل إصابة جديدة بكورونا ليرتفع الإجمالى إلى 98 إصابة


أعلن المتحدث الرسمى باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، اليوم الأحد، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا، فى قرية القبيبة شمال غرب القدس، ليرتفع بذلك إجمالى الإصابات فى فلسطين إلى 98 إصابة، وصرح ملحم - فى بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) - بأن نتائج الفحوصات المخبرية التى أجريت لـ 37 عينة أخذت من المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا فى مدينتى جنين ورام الله، أظهرت إصابة سيدة ثلاثينية من قرية القبيبة شمال غرب القدس، ليرتفع إجمالى الإصابات بالفيروس فى فلسطين إلى 98 إصابة، تعافى منها 18 إصابة.



  • الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بالإمارات تلغى 84% من مراكز خدماتها


أقر مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية برئاسة علي محمد الشامسي رئيس مجلس الإدارة في وقت سابق عدداً من الإجراءات من ضمنها اعتماد مسرعات التحول الذكي للخدمات وآلية العمل عن بعد لموظفي الهيئة وذلك استكمالاً لمنظومة التدابير المتخذة على المستوى الوطني لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد ( كوفيد – 19 ) . وفق البيان الإماراتية. قراءة




  • منظمة التعاون الإسلامي تدين الهجوم بصاروخين باليستيين على السعودية


أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي ، هجوم ميليشيا الحوثي الإرهابية التي أطلقت صاروخين باليستيين من صنعاء وصعدة باتجاه الأحياء السكنية واستهدفت المدنيين في مدينتي الرياض وجازان، وتسببت الشظايا أثناء اعتراض الصاروخين من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، في إصابات طفيفة لمدنيين اثنين في مدينة الرياض.



  • العسكريون والمدنيون في السودان يجتمعون لتقييم الشراكة بينهما


أفادت مصادر مطلعة بأن المكونين، العسكري والمدني، في السلطة الانتقالية بالسودان عقدا اجتماعا مهما لتقييم مستوى الشراكة بينهما خلال الفترة الماضية.



  • وفاة أول رضيع جراء فيروس كورونا في الولايات المتحدة


توفي أول رضيع أمريكي في ولاية إلينوي جراء إصابته ب فيروس كورونا. وأكد حاكم الولاية، جاي بي بريتزكر - في مؤتمر صحفي وفقا لقناة "الحرة" الأمريكية- أن وفاة "ال رضيع " مرتبطة بالوفيات الناجمة عن فيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية. ليفانت



  • استخدام الذكاء الاصطناعي لتحديد مواقع القنابل التي لم تنفجر خلال حرب فيتنام


يستخدم فريق من الباحثين في الولايات المتحدة تقنيات الذكاء الاصطناعي في محاولة لتحديد مواقع القنابل التي لم تنفجر في حرب فيتنام، من خلال اكتشاف أماكن الحفر التي نجمت عن سقوط هذه القنابل، اعتمادا على صورة الأقمار الصناعية. قراءة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!