الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 31.10.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم




الشرق الأوسط



  • عقوبات خليجية ـ أميركية ضد «كيانات إيرانية»

    شملت «الباسيج» ومصارف وقياديين في «حزب الله» اللبناني

    صنّفت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة، 25 كياناً مرتبطاً بإيران، أبرزها منظمة «الباسيج» وبنوك ومصارف وقياديون في «حزب الله» اللبناني، على قوائم الإرهاب. وجاء هذا التصنيف المشترك للدول الخليجية الست والولايات المتحدة عبر «مركز استهداف تمويل الإرهاب» الذي أسس عام 2017.




  • الصدر يحذر من {سيناريو سوري} إذا بقي عبد المهدي

    خامنئي يتدخل باتهام واشنطن ودول عربية بإذكاء «الاضطرابات»


    لا يزال مصير رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، معلقاً بين أيدي شركائه في البرلمان الذين يناقشون سحب الثقة منه في جلسة تعقد اليوم، مع اتساع الاحتجاجات في الشارع، الذي يطالب بـ«إسقاط النظام بأكمله»، متجاهلاً التحركات السياسية.



  • غريفيث لـ «الشرق الأوسط»: اتفاق الرياض سيسهم في الحل

    الإمارات تعلن عودة قواتها من عدن بعد تسليمها للوحدات السعودية واليمنية

    ثمّن المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، الدعم السعودي من أجل حل الأزمة اليمنية، وأكد أن الاتفاق المرتقب إبرامه بين الحكومة الشرعية اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، برعاية سعودية، سيسهم في الحل اليمني.




  • الاحتجاجات تعود إلى لبنان غداة الاستقالة

    تيار عون يرفض ترؤس الحريري حكومة تكنوقراط


    تجددت الاحتجاجات في لبنان فجأة ليل أمس، بعد هدوء عاشته الساحة اللنبانية طوال يوم أمس غداة استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري، وهو ما دفع الرئيس المستقيل للطلب من مناصريه الحفاظ على الهدوء.



  • رأي روحاني في لبنان والعراق



    عبد الرحمن الراشد | مقال رأي

    ليس صعباً أن تكتشف كمْ أن نظام إيران أصبح مكروهاً في العراق ولبنان، ولا علاقة للأمر بقناة «العربية» أو هاشتاغات الجيش الإلكتروني، كما ادعى المسؤولون في حكومة حسن روحاني الإيرانية... بل لا توجد في العراق شبكة للإنترنت ولا «سوشيال ميديا»؛ حيث قطعتها الحكومة إرضاء للإيرانيين الذين يعتقدون أن موجات التحريض تأتي من الفضاء الإلكتروني. النت مقطوعة ومنصات «السوشيال» ميتة، لكن الانتفاضة حية ومستمرة.

    إيران تلوم السعودية وأميركا وإسرائيل، مدّعية أن ملايين الناس الذين أغرقوا المدن العراقية واللبنانية الأسبوعين الماضيين بالاحتجاجات، من صناعة هذه الحكومات. إيران تريد أن تصمّ آذانها عن احتجاجات الشارع بأنها سبب فقرهم وهيمنة الميليشيات عليهم وفشل حكومتيهم. الحقيقة... الاتهامات تطابق الواقع. فكل الميليشيات المسلحة في العراق تتبع إيران أو تواليها. و«حزب الله» في لبنان أقوى من الجيش، وهو تابع لإيران. وقد اضطر معظم حكومات العالم إلى الامتناع عن التعامل بسبب نفوذ إيران في هذين البلدين. السعودية هي التي رفدت الليرة اللبنانية بوضعها وديعة في بنكها المركزي، وإيران هي التي خسفت بسعر الليرة بسبب تسلط «حزب الله» على مؤسسات الدولة. هذه حقائق معروفة لا تحتاج إلى محطات تلفزيون أو هاشتاغات تدل الناس على مصدر شقائهم.



    المقال كاملاً





    عكاظ








  • بحث التعاون والعلاقات مع رئيس كينيا ووزير الخارجية الإماراتي

    خادم الحرمين ورئيس البرازيل يشهدان تبادل 4 اتفاقيات تعاون


    شهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ورئيس البرازيل جايير بولسونارو أمس (الأربعاء) تبادل 4 اتفاقيات تعاون بين حكومتي المملكة العربية السعودية، وجمهورية البرازيل الاتحادية.



  • أكد أن السعودية ستصبح من الدول المزودة بالطاقة الشمسية

    وزير الطاقة: طرح أرامكو قريبا.. وبقرار من ولي العهد

    أطلع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مجلس الوزراء خلال ترؤسه الجلسة أمس (الثلاثاء) على نتائج مباحثاته مع الرئيس أولي ماورر رئيس الاتحاد السويسري، وما جرى خلالها من استعراض للفرص المتاحة للتعاون بين المملكة وسويسرا، والسبل الكفيلة بتعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين في شتى المجالات، ونتائج استقباله جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، ودولة رئيس الوزراء بجمهورية الهند ناريندرا مودي، وما تم خلالهما من استعراض أوجه التعاون مع المملكة، وبحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، وعلى فحوى الرسالة التي تسلمها ـ أيده الله ـ من أخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.




  • خامنئي يهاجم المظاهرات ويزعم أنها «شغب»

    الاحتجاجات تتمدد.. والصدر يحذر من «سورية جديدة»


    فيما تتفاقم الاحتجاجات في العراق، لا تزال القوى السياسية تتقاذف الاتهامات والتحذيرات، إذ حذر زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر من أن عدم استقالة رئيس وزراء العراق عادل عبدالمهدي سيحول البلاد إلى سورية أو اليمن. وقال الصدر في تغريدة على «تويتر» أمس (الأربعاء): «انتبه. إنه مجرد تنبيه وليس تخويفا، فأنتم أيها الشعب أعلى من الخوف. لمن لم يلتفت.. أحاول تنبيهه أو تحذيره. سورية واليمن! والآن العراق؟».



  • الخنبشي والزبيدي يوقعان «اتفاق الرياض».. اليوم

    مستشار هادي لـ «عكاظ» : السعودية تنقل عدن إلى السلام

    علمت «عكاظ» من مصدر رئاسي يمني رفيع أن نائب رئيس الوزراء عضو فريق المفاوضات سالم الخُنبشي ورئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي سيوقعان اليوم (الخميس) على المسودة النهائية لـ«اتفاق الرياض»، بعد أن أقرته الهيئة الاستشارية ووافقت عليه المكونات السياسية اليمنية.




  • أمن الدولة: موقف موحد من الأعضاء الـ7 بعدم السماح لإيران بتصعيد أنشطتها الخبيثة في المنطقة

    28 كياناً واسماً تدعم الحرس الثوري وحزب الله.. إرهابية

    صنفت رئاسة أمن الدولة وشركاؤها (الدول الـ7 الأعضاء) في مركز استهداف تمويل الإرهاب بشكل مشترك، 25 اسماً تمثل شبكة من الشركات والمصارف والأفراد الداعمين للأنشطة الإرهابية للحرس الثوري الإيراني وحزب الله.


الاتحاد




  • رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يعزون رئيس كوريا الجنوبية بوفاة والدته


    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، برقية تعزية إلى فخامة مون جيه ان رئيس جمهورية كوريا الجنوبية، عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته في وفاة والدته.




  • حريق في قطار بباكستان والحصيلة ترتفع إلى 46 قتيلاً


    ارتفعت حصيلة ضحايا انفجار واشتعال نيران بقطار ركاب في جنوب شرقي باكستان، اليوم الخميس، إلى 46 قتيلاً، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء نقلاً عن مسؤول باكستاني.



  • البنتاجون ينشر صوراً لغارة البغدادي

    نشرت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون) اللقطات المصورة الأولى للغارة التي نفذتها قوات خاصة في مطلع الأسبوع بسوريا وأفضت إلى مقتل زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي وحذرت من أن التنظيم الإرهابي قد يحاول شن "هجوم انتقامي".




  • الإمارات تؤكد أهمية مشاركة النساء في جميع مراحل عمليات السلام


    أكدت دولة الإمارات، أهمية ضمان المشاركة الكاملة والجادة للنساء في جميع مراحل عمليات السلام والمفاوضات. و أدلت سعادة لانا زكي نسيبة المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، في بيان، أمام المناقشة السنوية المفتوحة التي عقدها مجلس الأمن أول أمس حول المرأة والسلام والأمن، واستعرضت خلاله جهود الدولة في مجال تعزيز جدول أعمال المرأة والسلام والأمن، ومعالجة ثغرات التنفيذ.


    اليوم السابع




  • الأمم المتحدة تمدد مهمة بعثتها فى الصحراء الغربية لمدة عام واحد


    مدد مجلس الأمن الدولى لعام واحد، مهمة بعثة الأمم المتحدة "مينورسو" لتنظيم استفتاء فى الصحراء الغربية، وسط حالة من "الإحباط" في صفوف جبهة بوليساريو التي تطالب باستقلال هذه المنطقة.




  • مسئول فلسطينى: الاحتلال الإسرائيلى عقبة أمام الانتخابات الفلسطينية


    أكد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد مجدلاني، إن الاحتلال الإسرائيلي سيكون عقبة أمام الانتخابات الفلسطينية، قائلا "إن الانتخابات معناها أن يتم تقوية النظام السياسي الفلسطيني، لكن الاحتلال لا يرغب في ذلك وإنما يريد تقويض هذا النظام عبر منع الانتخابات بمدينة القدس".




  • بكين: الصين والولايات المتحدة ستواصلان دفع المشاورات التجارية

    قال المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية قاو فنج، إن الصين والولايات المتحدة ستواصلان دفع المشاورات التجارية على النحو المخطط له، وإن كبيري المفاوضين التجاريين الصيني والأمريكي سيجريان محادثة هاتفية مرة أخرى غدا الجمعة.




    الاهرام


  • بومبيو يشن هجوما لاذعا على الصين.. "معادية حقا" للولايات المتحدة


    تعهد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبو، الأربعاء، بتعزيز الضغوط على الصين على جبهات عدة، واصفا بكين بأنها "معادية حقا" للولايات المتحدة.




  • "كانتاس" الأسترالية تفحص 33 طائرة بعد اكتشاف شرخ بإحدى طائرات "بوينج 737"


    تقوم شركة الطيران الأسترالية الرائدة "كانتاس" بإجراء فحص لأسطول عالمي مكون من 33 طائرة من طراز "بوينج 737" بعد اكتشاف شرخ في طائرة أثناء فحصها للصيانة.







قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  




 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!