الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • قوات سوريا الديمقراطية ترفض عرض النظام بالانضمام... وترد!

قوات سوريا الديمقراطية ترفض عرض النظام بالانضمام... وترد!
قوات سوريا الديمقراطية ترفض عرض النظام بالانضمام... وترد!!!

لم يتأخر رد قوات سوريا الديمقراطية على وزارة الدفاع التابعة للنظام السوري بدعوتها لتلك القوات الانضمام إلى الجيش النظامي دون قيد أو شرط.


هذا وكانت قد أصدرت وزارة الدفاع السورية أمس الأربعاء تصريح يدعو فيه القوات الديمقراطية السورية للانضمام الى الجيش السوري للدفاع عن البلاد ضد الجشع التركي.


فيما أكدت قوات سوريا الديمقراطية في بيان لها: "نحن، في القيادة العامة للقوات الديمقراطية السورية، ونحن نقدر كل ما سوف يوحد الجهود للدفاع عن سوريا وصد العدوان التركي على بلادنا وشعبنا جداً، كان موقعنا واضحاً منذ البداية، كما أن وحدة الصفوف يجب أن يكون واضحاً منذ البداية. أبداً من تسوية سياسية تعترف و تحافظ على خصوصية وهيكل القوات الديمقراطية السورية، وتجد آلية جيدة لإعادة هيكلة المؤسسة العسكرية السورية التي ستكون إطار لتوحيد الجهود".


وأضافت قسد: "كانت القوات الديمقراطية السورية بكل مكوناته وأعضائها، وأمام العالم، أفضل المقاتلين السوريين منذ سنوات قاتلت داعش ودمرت ما يسمى بالخلافة دفاعاً عن سوريا والعالم. لذلك هم أبطال يستحقون الثناء والشرف وعدم الاستقرار في الوضع ولا يحتاجون إلى العفو أو المغفرة مثل أولئك الذين أصدرت بحق المجرمين والإرهابيين".


وتابعت: "كما إننا نؤكد على أن أعضاء القوات الديمقراطية السورية هم المقاتلين الانضباط ومنظمات عسكرية منهجية مع هيئة مؤسسية. ونحن نرفض تماماً هذه اللغة من الكلام الموجهة إلى أعضائنا. وفي حين إنه كان من الأفضل لوزارة الدفاع السورية أن تقوم بخطابها أمام القيادة العامة للقوات الديمقراطية السورية من أجل فتح باب حوار يعبر عن رغبة صادقة في توحيد الجهود وعدم تجاوز الواقع والتنصل بمسؤولياتها".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!