الوضع المظلم
الإثنين ٠٨ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • كورونا يتمدد في إفريقيا، ويصيب وزير خارجية بوركينا فاسو

كورونا يتمدد في إفريقيا، ويصيب وزير خارجية بوركينا فاسو
كورونا يتمدد في أفريقيا.. ويصيب وزير خارجية بوركينا فاسو

قالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في إفريقيا، اليوم السبت، إنّ حصيلة المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في القارة السمراء تجاوزت الألف شخص. وزير خارجية


وشدّدت المراكز التابعة للاتحاد الإفريقي، حسب وكالة "أسوشيتد برس"، إنّ الوباء الجديد انتشر حتى الآن في 40 بلد على الأقل، من أصل 54 دولة إفريقية.


وتتربّع مصر الآن على قائمة أكثر دول القارة السمراء تأثراً بالوباء، نتيجة تسجيلها حتى اليوم 285 حالة إصابة مؤكّدة بالفيروس، وتليها جمهورية جنوب إفريقيا (200 وحالتين).


وقالت وزيرة الصحة في أنغولا، سيلفيا لوتوكوتا، للتلفزيون الرسمي اليوم السبت، إنّه جرى تسجيل أول حالتي إصابة مؤكدتين بالفيروس في أراضي البلاد، فيما أكد وزير خارجية بوركينا فاسو، ألفا بارى، إصابته بفيروس كورونا.


وبالتزامن، أقرّت سلطات ساحل العاج إغلاق حدود البلاد اعتباراً من يوم الاثنين، ضمن إطار إجراءات ردع تفشّي الفيروس، فيما تبحث الجهات المختصة في إثيوبيا ما قد يجلبه الفيروس من التداعيات على الانتخابات العامة المزمع القيام بها لاحقاً، في العام الجاري.


إقرأ أيضاً: “واشنطن بوست”: ترامب تجاهل التحذيرات حول خطورة كورونا


وعلى المنقلب الآخر، عدّ المدير العام لمنظّمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس اليوم السبت، تجربة مدينة ووهان الصينية _حيث كان فيروس كورونا المستجد بدأ انتشاره ولم تسجّل أي إصابة محلية المصدر منذ الخميس_ تمنح "أملاً" للعالم. وزير خارجية


وذكر خلال مؤتمر صحافي عقده عبر الانترنت لم تعلن ووهان أي إصابة جديدة، للمرة الأولى منذ ظهور الوباء، مضيفاً: "إنّ ووهان تمنح أملاً لبقية العالم عبر إظهارها أنّه حتى الوضع الأكثر خطورة قابل ليصير العكس".


ولليوم الثاني على التوالي، لم تعلن ووهان أي إصابة جديدة مصدرها محلي، لكن حالات العدوى ذات المصدر الخارجي بلغت رقماً قياسياً (39).


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!