الوضع المظلم
الخميس ٠٤ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
كورونا يودي بـقرابة 10 آلاف ضحيّة حول العالم
كورونا يودي بـقرابة 10 آلاف ضحية حول العالم

قالت منظمة الصحة العالمية، إنّ تعداد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في العالم، تجاوز 234 ألفاً، فيما بلغ تعداد المتوفين 10 آلاف شخص تقريباً.


وشددت منظمة الصحة العالمية، في بيان لها، اليوم السبت على ارتفاع عدد الحالات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد إلى 234000، ووفاة 9840 آخرين​​.


جاء ذلك فيما كان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس قد صرح أمس الجمعة: "إنّه يصل كل يوم فيروس كورونا إلى علامة مأساوية جديدة، وقد أبلغت منظمة الصحة العالمية عن أكثر من 210 آلاف حالة إصابة ووفاة أكثر من 9 آلاف شخص".


وأردف: "إنّ النجاحات في مكافحة كورونا بالصين تبعث على الأمل بالانتصار على هذا الوباء".


إقرأ أيضاً: قصر موناكو يؤكّد إصابة أحد الأمراء بالكورونا


ورغم إعلان منظمة الصحة العالمية فيروس كوفيد-19 "جائحة"، إلا أنّ المنظمة شدّدت على أنه وباء عالمي يمكن السيطرة عليه إذا مكّنت الدول إجراءات التصدي له، فيما تتسابق العديد من دول العالم والمنظمات مع الزمن في ابتكار لقاح ضد فيروس "كورونا" المستجد، حيث قالت منظمة الصحة العالمية إنّه قد جرى البدء بالاختبارات الأولى للقاح ضد "كوفيد-19".


وكانت قد نبّهت منظمة "أنقذوا الأطفال" من الخطر الكبير الذي يشكله فيروس كورونا الجديد على 12 مليون طفل يعيشون ضمن مخيمات اللاجئين حول العالم.


وبينت المنظمة في بيان لها يوم الخميس/التاسع عشر من مارس، أنّ نحو 70 مليون شخص حول العالم اضطروا لمغادرة منازلهم ويصارعون للعيش في ظل أوضاع غير مؤهلة، منوّهةً إلى تلقي نحو 12 مليون طفل لخدمات طبية محدودة داخل المخيمات المزدحمة.


وكشف مدير الخدمات الطبية الدولية في المنظمة إنّ فيروس كورونا المستجدّ هو أزمة صحية تستوجب تدخلاً عالمياً بالقول: "خصوصاً في مخيمات اللاجئين التي قد ينتشر فيها الفيروس بشكل سريع، في الوقت الراهن بإمكان الأطفال داخل هذه المخيمات الإصابة بالأمراض المعدية كالالتهاب الرئوي، الملاريا، والكوليرا بسهولة، فاللاجئون داخل هذه المخيمات يواجهون صعوبة كبيرة في الحصول على الخدمات الصحية".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!