الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
لافروف من بغداد سننفذ عقود توريد الأسلحة للعراق
لافروف من بغداد سننفذ عقود توريد الأسلحة للعراق

وصل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى العاصمة العراقية بغداد، وتباحث مع نظيره العراقي، محمد علي الحكيم، حول عدد من القضايا الإقليمية وتحديداً العراق وسوريا.


وأكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن العلاقات الجيدة بين بغداد وأربيل ستسهم في دفع عجلة التنمية، معرباً عن ارتياحه لتطبيع العلاقات بين الجانبين.


وأكد أن روسيا، التي تعد ثاني أكبر مصدر للأسلحة في العالم، ستقوم بتنفيذ عقود توريد الأسلحة إلى العراق.


وقال وزير الخارجية الروسي، عقب لقائه نظيره العراقي في بغداد: "نتشارك في الرأي بشأن ضرورة تنفيذ قرارات اللجنة الحكومية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي، التي عقدت في شهر أبريل، كما سنقوم بتنفيذ عقود توريد المنتجات العسكرية إلى العراق"


جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي جمع لافروف بنظيره العراقي، محمد علي الحكيم، في العاصمة بغداد التي وصل إليها لافروف، اليوم، في زيارة رسمية ضمن جولة تشمل أربيل بإقليم كوردستان أيضاً.


وبحسب المصادر العراقية تبادل وزير الخارجية الروسي وجهات النظر مع المسؤولين العراقيين، حول القضايا الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط، وبالتحديد الوضع في العراق وسوريا، ومنطقة الخليج، والوضع حول إيران وفلسطين، وتم التطرق إلى مسالة التعاون في مجال مواجهة الإرهاب الدولي وانتشار التطرف الديني.


ومن المخطط بحث آفاق تنمية العلاقات بين البلدين على مختلف الأصعدة، بما في ذلك التعاون بحقل الطاقة والمجالات الإنسانية.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!