الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • لبنانيون يرفضون استخدام مليشيا حزب الله قراهم لقصف إسرائيل

لبنانيون يرفضون استخدام مليشيا حزب الله قراهم لقصف إسرائيل
مليشيا حزب الله

عمد أهالي منطقة شويا في قضاء حاصبيّا، ذات الغالبيّة الدرزية، إلى اعتراض شاحنة تحمل راجمة صواريخ كانت معدة للإطلاق صوب إسرائيل، تبعاً لوسائل الإعلام المحلية. حزب الله


وكشفت مشاهد مصورة، جرى تداولها بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، قيام مجموعة من أهالي المنطقة بمصادرة الشاحنة وتوقيف سائقها، حيث توضح أنها تحمل راجمات صاروخية جاهزة للإطلاق.


اقرأ أيضاً: هجوم صاروخي من جنوب لبنان على إسرائيل

وشجب الأهالي الذي تجمهروا حول الشاحنة باستعمال مليشيا حزب الله لمدينة حاصبيا منصة لإطلاق صواريخه صوب إسرائيل.


وجاء ذلك في وقت كشف فيه حزب الله عن إطلاقه عشرات الصواريخ صوب مزارع شبعا الحدودية بين البلدين، تعقيباً على غارات إسرائيلية طالت فجر الخميس، جنوب لبنان.


وتعقيباً على صواريخ حزب الله، هاجم الجيش الإسرائيلي غارات جوية الجمعة، على جنوب لبنان، وكان أعلن أن منظومة الدفاع الجوي اعترضت غالبية الصواريخ التي أطلقها حزب الله.


لبنان_ حزب الله

وذكر الجيش الإسرائيلي ضمن بيان "أطلقت أكثر من 10 صواريخ من لبنان نحو الأراضي الإسرائيلية، معظم الصواريخ اعترضها نظام الدفاع الجوي"، مضيفاً أن الصواريخ الأخرى سقطت في مناطق غير مأهولة، وأردف في وقت، لاحق أنه يشن ضربات جوية في لبنان رداً على إطلاق الصواريخ.



وأمس الخميس، هاجمت القوات الإسرائيلية للمرة الأولى منذ سنوات غارات جوية على جنوب لبنان، كتعقيب على إطلاق ثلاثة صواريخ من لبنان، لم تكشف أي جهة مسؤوليتها عنها.


بدوره، اعتبر رئيس الوزراء اللبناني السابق، سعد الحريري، الوضع في جنوب بلاده بـ"الخطير جداً جداً"، وذلك في أعقاب إطلاق حزب الله اللبناني، صواريخ صوب إسرائيل، الجمعة.

وأتى ذلك في تغريدات للحريري على صفحته الرسمية بتويتر، إذ قال: "الوضع على الحدود مع العدو الاسرائيلي خطير جداً جداً وتهديد غير مسبوق للقرار 1701.. استخدام الجنوب منصة لصراعات اقليمية غير محسوبة النتائج والتداعيات خطوة في المجهول تضع لبنان كله في مرمى حروب الآخرين على ارضه".

وأردف بالقول: "لبنان ليس جزءاً من الاشتباك الايراني - الاسرائيلي في بحر عُمان.. والدولة بقواها العسكرية والامنية الشرعية هي المسؤولة عن حماية المواطنين وتوفير مقومات السيادة".

وأستكمل: "إن تسليم قرار الحرب والسلم مع العدو لمطلقي الكاتيوشا قمة التخلي عن دور الدولة ومسؤولياتها، فاين الدولة من كل ذلك وهل اخذت رئاسة الجمهورية والحكومة وقيادة الجيش علماً بإطلاق الصواريخ؟ لنتق الله في وطننا وشعبنا الذي يرزح اصلاً تحت وطأة الانهيار الاقتصادي والمعيشي".

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!