الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
لقاح كورونا الإجباري في شركة غوغل
لقاح كورونا الإجباري في شركة غوغل

قال المدير الإداري لشركة غوغل، سوندار بيشاي في بيان، إن الشركة ستطلب من موظفيها العاملين في المكاتب الحصول على التطعيم ضد كورونا وسيطبق هذا الإجراء "في الأسابيع المقبلة"، في الولايات المتحدة، قبل أن يتم توسيعه ليشمل مناطق أخرى من العالم "في الأشهر المقبلة".


لكنه أوضح أنه لن يشمل البلدان التي لا تتوفر فيها لقاحات بسهولة. وقالت الشركة إن غوغل ستقدم قريبا تفاصيل حول الاستثناءات من هذا الإجراء "للأشخاص الذين لا يمكن تطعيمهم لأسباب طبية أو مجموعات سكانية محددة".


وقال سوندار بيشاي إن "التطعيم هو أحد أهم الوسائل بالنسبة لنا ولمجتمعاتنا المحلية للبقاء بصحة جيدة".


يفترض أن يعود نحو 80% من الموظفين إلى العمل في مباني الشركة، من اليوم 29 يوليو لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع على الأقل. وخططت المجموعة لأن يواصل نحو عشرين بالمئة من موظفيها العمل في منازلهم.


غوغل

وأغلقت غوغل، في نهاية آذار/ مارس 2020، معظم مبانيها وطلبت من موظفيها العمل من المنزل. وقد أرجأت، الأربعاء، موعد العودة الرسمية إلى المكاتب في 18 تشرين الأول/أكتوبر بعدما كان في الأول من أيلول/ سبتمبر.


اقرأ المزيد: بلينكن للصحة العالمية: سندعم تحقيق معمّق في أصل كورونا

وقالت الوكالة الفدرالية الأميركية لتطبيق القوانين ضد التمييز في مكان العمل إن أرباب العمل يمكنهم إلزام موظفيهم بتقديم شهادة تطعيم مع استثناءات لأسباب طبية أو لاعتراضات دينية.


وذكرت وسائل إعلام أميركية أن الرئيس جو بايدن يمكن أن يعلن إلزام الموظفين الفدراليين بالحصول على لقاح أو الخضوع لإجراءات فحص صارمة.


ليفانت نيوز _ وكالات _ وول س. جورنال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!