الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • ليبيا تعلن أن تركيا تستخدم سفناً تجارية لدعم ميليشيات طرابلس

ليبيا تعلن أن تركيا تستخدم سفناً تجارية لدعم ميليشيات طرابلس
ليبيا تعلن أن تركيا تستخدم سفناً تجارية لدعم ميليشيات طرابلس

بالتزامن مع احتجاز القوات البحرية الليبية لسفينة يقودها طاقم تركي، أعلن آمر إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الليبي، العميد خالد المحجوب، الأحد أن تركيا تستخدم السفن التجارية من أجل دعم الميليشيات في طرابلس.


ونشرت "قناة ليبيا" الموالية للجيش الليبي نقلاً عن المحجوب قوله إن السفن التجارية تستخدم لأغراض عسكرية من قبل تركيا لدعم "الميليشيات" في طرابلس.


وعن موضوع السفينة التركية التي أوقفها الجيش في وقت سابق، أوضح أن البحرية الليبية تحقق مع طاقم السفينة التي تم ضبطها قبالة السواحل الليبية، وأكد أن حمولة السفينة هي التي تحدد الخطوات التي ستتخذها البحرية، قائلاً: "نحن ملتزمون بالقانون الدولي وقانون البحار".


وسبق وقد أعلن الجيش الليبي أن السرية البحرية المقاتلة، سوسة، قامت بجر سفينة تركية للتفتيش، تحمل علم غرينادا، ويقودها طاقم تركي الجنسية، وذلك قبالة السواحل الشمالية الشرقية للبلاد.


وأكد اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، في بيان له: "تم القبض على سفينة تحمل علم غرينادا يقودها طاقم يتكون من أتراك" وذلك أثناء "دورية في المياه الإقليمية الليبية قبالة ساحل درنة" الواقعة على بعد 1300 كيلومتر شرق العاصمة طرابلس، نفذتها "السرية البحرية المقاتلة سوسة".


وأضاف: "تم جر السفينة إلى ميناء رأس الهلال للتفتيش والتحقق من حمولتها واتخاذ الإجراءات المتعارف عليها دولياً في مثل هذه الحالات".


ونشر المتحدث العسكري مقطع فيديو يظهر أفراد دورية خفر السواحل يحملون أسلحة خفيفة، وينفذون عملية اعتراض السفينة وإنزال طاقمها المكون من 3 أشخاص على متن قارب دوريتهم، والتحقيق معهم والتحقق من وثائقهم الخاصة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!