الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
متظاهرون عراقيون يهاجمون قنصلية إيران في كربلاء
آلاف المتظاهرين العراقيين يهجمون على قنصلية إيران في كربلاء

اشتبك آلاف المتظاهرين العراقيين يوم أمس الأحد مع الأمن العراقي أمام القنصلية الإيرانية في كربلاء، احتجاجاً على تدخل طهران في شؤون البلاد.


وبحسب المصادر ذكرت إن أكثر من ألف متظاهر اشتبكوا مع الأمن أمام القنصلية الإيرانية في كربلاء، بالتزامن مع مخاطبة رئيس وزراء العراق، عادل عبد المهدي، المتظاهرين، الأحد، قائلاً: "احتجاجاتكم دفعت السلطات الثلاث إلى مراجعة مواقفها".


حيث برر رئيس وزراء العراق العنف ضد المتظاهرين بأنه موجه ضد الخارجين عن القانون، وقال: "قوات الأمن لا تهاجم المحتجين، وإنما ترد على هجمات الخارجين عن القانون". متعهداً بالتحقيق في نوع السلاح الذي استخدم من قبل القوات الأمنية في الاحتجاجات".


وكان قد أكد مصدر أمني في عمليات العاصمة العراقية بغداد إعادة فتح أغلب شوارع العاصمة التي أغلقت، صباح الأحد، بعد انسحاب المتظاهرين، مع أزالت الحواجز التي وضعها المتظاهرين.


وقطع المتظاهرن أغلب شوارع بغداد، وسط دعوات لعصيان مدني عام، خصوصاً الطرق الواقعة غرب بغداد، وذلك لشل حركة التنقل، منها طريق، سريع الشعلة، جسر البنوك، جسر منطقة الشعب، جسر شركة سومو، طريق البلديات باتجاه منطقة زيونة وملعب الشعب، إضافة إلى مخارج مدينة الصدر، وسريع الدورة من جهة بغداد جديدة.


من جانب آخر، أعلن وزير التجارة العراقي محمد هاشم العاني الأحد، أن استمرار الاحتجاجات أدى إلى تأخير تفريغ العديد من شحنات الأرز والأغذية بميناء أم قصر.


هذا وبحسب بيان رسمي من المتظاهرين، يدخل الناشطين في بغداد اليوم الاثنين بإضراب مفتوح احتجاجاُ على عدم تلبية مطالبهم من قبل الحكومة العراقية الحالية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!