الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
مجلس الوزراء السوداني يعقد اليوم أولى جلساته
مجلس الوزراء السوداني يعقد اليوم أولى جلساته

بعد تشكيل الحكومة السودانية واستقرار البلاد ودخولها في المرحلة الانتقالية، يعقد اليوم الثلاثاء مجلس الوزراء السوداني، أولى جلساته برئاسة عبدالله حمدوك، لمناقشة الأسس والخطط التي يسير عليها المجلس في تنفيذ مهامه خلال الفترة الانتقالية.


وأكدت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي، إنتصار الزين صغيرون، عقب تسلمها مهامها رسمياً، الإثنين، أن مجلس الوزراء سيناقش في جلسة اليوم مسألة فتح الجامعات.


وبحسب المصادر السودانية من المتوقع أن تستهل الحكومة الوليدة خلال الأيام القليلة المقبلة، أولى مهامها بمناقشة ملفات عدة، على رأسها بدء مفاوضات في دارفور والمنطقتين (جنوب كردفان والنيل الأزرق)، والأزمات الاقتصادية التي أثقلت كاهل البلاد على مدى سنوات عديدة من حكم الرئيس المعزول عمر البشير.


وحكومة حمدوك، هي الأولى منذ الإطاحة بنظام البشير في أبريل الماضي، بموجب اتفاق لتقاسم السلطة مدته 3 سنوات تم توقيعه الشهر الماضي بين الجيش والمدنيين.


وسبق أن شدد حمدوك في خطابه، أثناء إعلان ولادة حكومته، أن أولوياتها إيقاف الحرب وبناء السلام، مشيداً بجهود قادة حركات الكفاح المسلح، ومهنئاً الجبهة الثورية بتوحدها في مؤتمر جوبا.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!