الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
محاكم سرية وفتاوي وقتل في مخيم الهول لنساء داعش
محاكم سرية وفتاوي وقتل في مخيم الهول لنساء داعش

أعلنت مصدر محلية من الإدارة الذاتية الكردية شمال شرق سوريا أنه وقع ٦جرحى من قسم النساء المهاجرات الأجانب وقتيلة، داخل مخيّم الهول لنساء داعش.


وقتلت أمس الاثنين امرأة وأوقف العشرات في مخيّم الهول بسوريا، الذي يستقبل آلاف الأجنبيات من تنظيم داعش، أقيم سور للفصل بين الأجنبيات وأولادهن، وبين باقي السوريين والعراقيين في المخيّم، بحسب ما أفاد مصدر كردي لوكالة فرانس برس.


وبحسب التسريبات التي خرجت من المنطقة: "المرأة قتلت على يد نساء داعش بالسكين بعد محاكمتها من قبلهن، والجرحى أصيبوا بعد مهاجمتهم للأسايش على إثر رغبة الأخيرة بالتدخل لإنقاذ حياة المرأة التي كانت تتم محاكمتها".


وأضاف أنه: "تم اعتقال 40 من قسم المهاجرات من قبل قوات الأمن في المخيم".


كما ذكر المصدر أن الداعشيات الأجنبيات شكلن محاكم لمحاكمة نساء أخريات، فيما أشارت وسائل إعلام كردية إلى أن تلك النسوة شكّلن محاكم سرية لبعض النساء الأخريات بتهمة ابتعادهن عن فكر داعش المتطرف.


وكان قد حذّر مصطفى بالي المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية التي اطلعت بدور رئيسي في محاربة داعش، من أن الوضع في مخيّم الهول يتدهور بشكل خطير، ودعا في تغريدة على حسابه على تويتر دول العام إلى معالجة تلك المعضلة.


يذكر أن الحوادث ازدادت في الأشهر الأخيرة في مخيّم الهول للاجئين الواقع شمال شرقي سوريا، حيث يتكدس نحو 70 ألف شخص في ظروف صعبة، وأن المخيّم يأوي 12 ألف أجنبي - 4 آلاف امرأة و8 آلاف طفل - في المخّيمات شمال شرقي سوريا التي تديرها السلطات الكردية وتطالب حكومات بلادهم باستعادتهم.


ليفانت-فرانس برس

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!