الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
محاولات حوثية جديدة لإفشال جهود السلام في اليمن
محاولات حوثية جديدة بإفشال جهود السلام في اليمن

أصدرت قيادة القوات المشتركة في جبهة الساحل الغربي اليمنية بياناً أكدت فيه اعتراض صواريخ حوثية وإسقاطها، منوّهة إلى أن بعضها سقط في أحياء سكنية ومخيّم للنازحين ومركز طبي تابع لمنظمة أطباء بلا حدود.


وأتى ذلك بعد أن أعلن المركز الإعلامي لألوية العمالقة التابع للجيش اليمني، الأربعاء، أن منظومة الدفاع الجوي لتحالف دعم الشرعية في اليمن، اعترضت في الساحل الغربي 3 صواريخ سكود أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه مدينة المخا، وأشار إلى أن طائرة حوثية مسيّرة انفجرت بالقرب من مستشفى أطباء بلا حدود على أطراف المدينة.


وأكدت القيادة أن هذا الاعتداء الإرهابي هو بمثابة إعلان حرب، ويعتبر نسفاً لجهود إحلال السلام في اليمن، محذّرة كل من يدعم تلك الاعتداءات.مهددة أنها سترد "الصاع صاعين".


وطالبت القيادة الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن بتحمل مسؤولياتهم تجاه هذه الجرائم.


وكان قد أكد المركز الإعلامي لألوية العملاقة في بيان له أن الاستهداف الحوثي خلّف قتيلاً وسبعة جرحى من المدنيين حالة بعضهم حرجة، لافتاً إلى أن سيارات الإسعاف هرعت إلى المكان لنقل الجرحى إلى مستشفيات مدينة المخا.


فيما نوّه إلى أن أصوات صواريخ الباتريوت سمعت وهي تنطلق من قاعدتها بعد رصد الرادار لأهداف معادية بمجرد دخولها سماء المديرية.


وأشار البيان إلى أن الطائرة انفجرت في مدينة حيس، على بُعد 150 كم شمال المخا.


فيما اعتبر الاعتداء الحوثي بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة تصعيداً خطيراً وانتهاكاً فاضحاً لاتفاق وقف إطلاق النار واتفاقية ستوكهولم، وتحدياً واضحاً للأمم المتحدة والمجتمع الدولي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!