الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
محكمة يابانية تقضي بإعدام “قاتل تويتر”
قاتل تويتر

حكمت محكمة يابانية على رجل، قتل تسعة أشخاص، بالإعدام، بعد التواصل معهم على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، في قضية مثيرة صدمت المجتمع الياباني.


وكان الرجل، البالغ من العمر 30 عاماً، قد استخدم موقع تويتر لاستدراج النساء اللاتي يفكرن في الانتحار إلى منزله ، قائلاً إنه يمكن أن يساعدهن على الانتحار، كما ادّعى في بعض الحالات أنه سيقتل نفسه بجوارهن.


 


حيث كان تاكاهيرو شيراشي، الملقب بـ “قاتل تويتر”، قد اعتُقل في عام 2017 في أعقاب العثور على أشلاء من جثث القتلى في شقته.


وكانت قد اكتُشفت عمليات القتل المتسلسلة أول مرة في عيد الهالوين عام 2017، عندما عثرت الشرطة على أشلاء جثث ممزقة في شقة شيراشي في مدينة زاما اليابانية بالقرب من العاصمة طوكيو.


 


 


في حين كان محاموه قد احتجوا في وقت سابق، بأن التّهم الموجهة إليه ينبغي تخفيفها، مدّعين أن ضحاياه وافقوا على القتل، إلا أنّ شيراشي عارض لاحقا رواية فريق دفاعه للأحداث، وقال إنه قتل دون موافقتهن.


وتسبّبت عمليات القتل في تغيير تويتر لقواعده، إذ أدخل عليها تعديلات حتى “لا يروِّج المستخدمون أو يشجعوا الانتحار أو إيذاء النفس”.


وفي هذا السياق، قال القاضي ناوكوني يانو، الذي أصدر الحكم يوم الثلاثاء، إن “أياً من الضحايا لم يوافق على القتل”، ونقلت صحيفة ستريتس تايمز عن القاضي قوله “تبين أن المدعى عليه مسؤول بالكامل”.


 


يشار إلى أنّ ثمانية من ضحايا تاكاهيرو شيراشي، الملقب بـ “قاتل تويتر” كنّ من النساء، إحداهن كانت تبلغ من العمر 15 عاماً.


ليفانت- بي بي سي عربية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!