الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • مراهقة صينية تتحوّل إلى دمية بلاستيكيّة بعد 100 عملية تجميل

مراهقة صينية تتحوّل إلى دمية بلاستيكيّة بعد 100 عملية تجميل
مراهقة صينية تتحول إلى دمية بلاستيكية بعد 100 عملية تجميل

في إطار البحث عن الجمال والوصول إلى الكمال وارتفاع وتيرة الخضوع لعمليات التجميل في مختلف دول العالم، خضعت مراهقة صينية لعدد هائل من العمليات الجراحية التجميلية، وصل إلى 100 عملية في فترة زمنية قصيرة، حتى تتمكن من تغيير مظهرها الخارجي، وإجراء تغييرات جذرية كبيرة في وجهها. عملية تجميل


وفي التفاصيل، فإنّ فتاة تُدعى "تشو تشينا"، وتبلغ من العمر 16 عاماً فقط، أجرت 100 عملية تجميلية خلال ثلاث سنوات فقط لتعديل شكلها، وبالفعل أصبحت شبيهة بالدمى البلاستيكية.


تشتهر تشو بحسابها على موقع Sina Weibo، وهو إحدى أكبر مواقع الويب الصينية للتدوين، ويتابعها ما يزيد عن 300 ألف شخص.


وتقوم الفتاة الصينية بالتوثيق خطوة بخطوة والتحدّث عن عملياتها الجراحية المتعددة والتغيير الجذري في شكلها من فتاة عادية لدمية، على مدار ثلاث سنوات متتالية.


يشار إلى أنّ تشو ليست الفتاة الوحيدة التي اتجهت لمثل هذه الإجراءات التجميلية السابقة من نوعها بهدف تغيير شكلها كُلياً، ولكن ما أثار الجدل حول هذه الفتاة في وسائل التواصل الاجتماعي هو عدد العمليات الكبير، وأيضاً الفترة الزمنية القصيرة التي أجرتها فيها.


مراهقة صينية تتحول إلى دمية بلاستيكية بعد 100 عملية تجميل


وتعاني الفتاة من الآثار الجانبية، نتيجة العدد الهائل من العمليات مثل: الجروح الدائمة، وفقدان الذاكرة، نتيجة تكرار إجراء التخدير، على حسب وصفها، ولكنها ترى أنّ الأمر يستحق هذه التضحيات التي تقدمها.


وكانت تشو تحدّث متابعيها عن كونها كانت فتاة قبيحة، وإنّ عينيها صغيرتان للغاية وأنفها كبير، وسبق لها أن تعرّضت للتنمّر من زملائها الذين وصفوها بألفاظ قاسية ساخرين من شكلها.


اقرأ: “يوتيوب” تحرم محامي “ترامب” من عائدات مقاطع الفيديو


وبدأت تشو إجراء عملياتها الجراحية التجميلية في سن الـ13، إذ طلبت من والديها إجراء جراحة الجفون المزدوجة، وهي عملية منتشرة بشكل واسع بين النساء الآسيويات.


كما خضعت لعمليات عديدة، مثل: زراعة الحشوات التجميلية وغضروف الأذن، وجراحة عيون باربي التجميلية، وشفط دهون، وزراعة ثدي.


اقرأ: اليابان تكشف عن ابتكار نظارات ذكيّة تعالج قصر النظر


أنفقت الفتاة الصينية حوالي 4 ملايين يوان على عملياتها التجميلية، أي ما يعادل 620 ألف دولار، ودفع والداها الكثير من تكلفة العمليات، وكانت تشو تلجأ لتهديد والديها بترك المدرسة حتى يدعموها مادياً في العمليات الجراحية التي تريد إجراءها. عملية تجميل


ليفانت - وكالات  

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!