الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
مصر تساهم بوضع هدنة بين الجهاد الإسلامي وإسرائيل
مصر تساهم بوضع هدنة بين الجهاد الإسلامي وإسرائيل

أعلنت مصادر مصرية عن الوصول إلى تهدئة بين إسرائيل والجهاد الإسلامي بواسطة مقترح مصري، والدخول في هدنة بين الطرفين.


وكانت قد تجددت غارات إسرائيلية على قطاع غزة، بعد سريان الهدنة، مع اعتراض عدد من الصواريخ فوق سديروت على حدود القطاع بواسطة القبة الحديدية.


وبحسب مسؤول في حركة الجهاد الإسلامي لوكالة "فرانس برس": "تم التوصل لاتفاق تهدئة بعدما وافقت الحركة على مقترح مصري بهذا الشأن، وذلك بعدما أبلغنا بموافقة الاحتلال الإسرائيلي على التهدئة".


وأكد مسؤول مصري بأن التهدئة: "دخلت حيز التنفيذ في الخامسة والنصف من صباح اليوم الخميس".


وأشارت حركة الجهاد الإسلامي القول بأنها أوقفت إطلاق النار في غزة الساعة 03:30 بتوقيت غرينتش بعد موافقة إسرائيل على الهدنة بوساطة مصرية.


كما أكد الجيش الإسرائيلي القول بأنه يمكن العودة إلى الحياة الروتينية في كامل إسرائيل ما عدا غلاف قطاع غزة، حيث يتم هناك بالتنسيق مع الوزارات المختلفة والبلديات والجيش.


ومن جانب آخر أكد وزير إسرائيلي: "إن إسرائيل ستلتزم بوقف إطلاق النار في غزة إذا التزم به النشطاء ولا تغيير في السياسة بشأن الاغتيالات والاحتجاجات عند الحدود".


وكان قد أكد مسؤول بحركة الجهاد: "إسرائيل وافقت على مطلب الحركة بالتوقف عن القتل المستهدف للنشطاء ووقف إطلاق النار على المحتجين عبر الحدود".


وقد ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34 شخصاً بينهم نساء وأطفال، إضافة إلى 111 جريحاً، بعد تنفيذ إسرائيل عشرات الغارات على غزة خلال 3 أيام على التوالي، حيث قام الجيش الإسرائيلي بضرب أهداف جديدة تابعة للجهاد الإسلامي في جنوب ووسط القطاع بغارات جوية وبحرية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!