الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
مصر تطالب إسرائيل الالتزام بوقف إطلاق النار
مصر تطالب إسرائيل الالتزام بوقف إطلاق النار

بعد خرق إسرائيل لوقف إطلاق النار بينها وبين الأطراف الفلسطينية، طالبت مصر اليوم الأحد، إسرائيل بوقف الغارات واستهداف المدنيين في غزة.


وأكدت المصادر أن مصر طلبت من إسرائيل العودة إلى الهدنة، وحمّلتها مسؤولية التصعيد الأخير في القطاع.


وبحسب المصادر الأولية أنه وبالرغم من اتفاق التهدئة الهش الذي دخل حيّز التنفيذ منذ يومين، فقد أكدت وسائل إعلامية فلسطينية، أمس السبت، أن غارات إسرائيلية طالت مواقع لفصائل فلسطينية في قطاع غزة. كما استهدفت الغارات مواقع لحماس، من بينها مقر للشرطة في القطاع.


فيما استهدفت طائرات الاحتلال بـ 6 صواريخ موقع بيت لاهيا، التابع لكتائب القسام شمال القطاع، في حين طالت 9 صواريخ موقع البحرية التابع أيضاً للقسام شمال غربي غزة.


ومن جانب آخر استهدفت الطائرات الإسرائيلية بعدة صواريخ موقع حطين التابع للسرايا شمال قطاع غزة، وكانت قد تعرضت القبة الحديدية لصاروخين في سماء مدينة بئر السبع، جنوب إسرائيل، ودوت صفارات الإنذار في مدينة بئر السبع ومحيطها، حيث سجلت حالات هلع.


ومن جانب آخر كانت قد أعلنت السلطات الإسرائيلية، مساء السبت، عن إعادة فتح معبري بيت حانون "إيرز" وكرم أبو سالم التجاري أمام سكان قطاع غزة.


فيما ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن منسق أعمال حكومة الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أعلن إعادة فتح "ايرز" وكرم أبو سالم وفقاً للأيام وساعات الدوام الاعتيادية.


كما أشارت إلى أن منسق الاحتلال أعلن أيضاً إعادة فتح مسافة الصيد في بحر قطاع غزة حتى 15 ميلاً.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!