الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • ملك البحرين "حمد بن عيسى" يعيّن أول سفير للمملكة لدى إسرائيل

ملك البحرين
ملك البحرين

قالت وكالة أنباء البحرين الرسمية إن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، استقبل السفير، خالد يوسف الجلاهمة، الذي سيتولى منصب أول سفير للمملكة لدى إسرائيل.


وأوضح بيان للوكالة أن السفير أدى القسم أمام الملك الذي أعرب بدوره عن تمنياته له "بالتوفيق لتعزيز رسالة البحرين النبيلة للسلام وقيم التسامح والتعايش السلمي المشترك".


وذكرت وسائل إعلام بحرينية رسمية، الثلاثاء، أن ملك البلاد، حمد بن عيسى آل خليفة، أصدر قراراً بتعيين أول سفير للمملكة لدى إسرائيل، وذلك بعد أقل من عام على اتفاق لتطبيع العلاقات بين البلدين.


سفير البحرين


وكان نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، قد التقى، الأحد في روما، وزير الخارجية البحريني، عبداللطيف الزياني.


وتزامن تعيين السفير مع زيارة يقوم بها لابيد للإمارات، حيث افتتح في أبوظبي أول سفارة إسرائيلية في دولة خليجية.


وتعد زيارة وزير الخارجية لابيد، وهي الأولى لوزير خارجية إسرائيلي إلى الإمارات العربية المتحدة، وافتتاح أول سفارة إسرائيلية في دولة خليجية، مهمة لإسرائيل والإمارات العربية المتحدة والمنطقة الأوسع، وفق بلينكن.


رحبت الولايات المتحدة، الثلاثاء، بافتتاح السفارة الإسرائيلية في أبو ظبي بالإمارات العربية، ووصفت الأمر بـ" الحدث بالتاريخي".


وجاء في بيان لوزير الخارجية، أنتوني بلينكن أن الولايات المتحدة "ترحب الولايات المتحدة بالافتتاح التاريخي للسفارة الإسرائيلية في أبو ظبي وزيارة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، يائير لابيد.


المزيد اتفاقية بين وزارتي الاتصالات والخارجية في البحرين وإسرائيل


وقامت البحرين والإمارات بتطبيع العلاقات مع إسرائيل، العام الماضي، في اتفاق تم بوساطة الإدارة الأميركية السابقة، وتم توقيع الاتفاق في البيت الأبيض، في سبتمبر الماضي.


ليفانت – وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!