الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
موسكو تُثني على تصريحات ولي العهد السعودي
الأمير محمد بن سلمان

أشادت الرئاسة الروسية بالأفكار التي طرحها ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، خلال مقابلة أجريت معه مؤخراً، حول رؤيته لبناء العلاقات الدولية.


وكر الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أمس الجمعة، للصحفيين، أنّ الكرملين أولى اهتماماً للمقابلة المفصلة التي عقدت مع الأمير محمد بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لإطلاق برنامج إصلاحات "رؤية السعودية-2030".


اقرأ أيضاً: السعودية توصد أبواب المدارس التركية بالمملكة


مضيفاً: "خاصة تصريحات ولي عهد المملكة عن التزام الرياض بدور الأمم المتحدة المركزي في الشؤون الدولية، وبناء علاقات دولية على أساس مبادئ المساواة في الحقوق والاحترام المتبادل والمراعاة العادلة للمصالح الوطنية المتبادلة وعدم تدخل الدول في شؤون بعضها البعض".


وأكد الناطق باسم الرئاسة الروسية على أن طرح مثل تلك الأفكار يمثل أمراً نادراً في الشؤون الدولية حالياً، لافتاً إلى أن تصريحات الأمير محمد "تستحق أعلى تقدير".


السعودية


وتابع: "في الواقع نرى ما يحدث في العالم الآن بما فيه تجاهل القانون الدولي والتخلّي عن العقلانية في الشؤون الدولية، ومثل هذه التصريحات الآن نادرة ولذلك جديرة بالاهتمام"، مستكملاً: "نؤيد هذا النهج تماماً، وما يزال الرئيس (الروسي فلاديمير) بوتين ملتزماً بتأييده الثابت لمثل هذه المواقف إزاء الأطر الرئيسة للشؤون الدولية".


ولفت بيسكوف إلى أنّ روسيا، بناء على تلك "الرؤية التفاهمية المشتركة"، جاهزة لمواصلة تطوير العلاقات الثنائية مع السعودية في المجالات كافة، لا سيما عبر تطبيق الاتفاقات التي جرى التوصل إليها خلال زيارة بوتين الأخيرة إلى الرياض.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!