الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • ميليشيات الوفاق تتخذ من الأحياء السكنية مركزاً لعملياتها العسكرية

ميليشيات الوفاق تتخذ من الأحياء السكنية مركزاً لعملياتها العسكرية
ميليشيات الوفاق تتخذ من الأحياء مركزاً لعملياتها العسكرية

أعلنت مصادر عسكرية تابعة للجيش الليبي أن الميليشيات العاملة مع حكومة الوفاق تقوم باستخدام الأحياء السكنية مواقعاً عسكرية لعمليات ضد الجيش، وذلك تجنباً للاستهداف من طرف الجيش الليبي.


وتداول ناشطون صوراً على مواقع التواصل الاجتماعي لدخول دبابات وآليات عسكرية تابعة للميليشيات المسلحة وتمركزها بين العمارات السكنية بمنطقتي صلاح الدين والهضبة، كما أظهرت صور أخرى تكديس أسلحة فوق المباني.


فيما أكد مسؤول عسكري بالقيادة العامة للجيش الليبي، أن لجوء الميليشيات إلى الأحياء السكنية وتحويلها إلى مواقع عسكرية، جاء هرباً من نيران الجيش الليبي، الذي يسعى إلى التعامل بحذر مع المناطق التي تعجّ بالمدنيين ويتجنب استخدام أي نوع من أنواع الأسلحة تجاهها حرصاً على سكان ومرافق العاصمة طرابلس، كما تعني انهيار قواتهم في محاور القتال.


في حين أشار إلى أن الجيش يتريّث في هجماته من أجل حماية المدنيين والممتلكات العامة والخاصة، لافتاً إلى أن هذا الأمر سيؤخر القضاء على هذه الميليشيات المسلحة.


كما نوّه إلى أن الجيش لديه خطّة للدخول إلى الأحياء السكنية وتحريرها وإنقاذ ساكنيها، الذين دعاهم إلى طرد هؤلاء المسلّحين وعدم السماح لهم بالتمركز في أحيائهم وعلى أسطح منازلهم.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!