الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • هجوم معاكس لقسد على القوات التركية وميليشياتها في رأس العين

هجوم معاكس لقسد على القوات التركية وميليشياتها في رأس العين
مليشيات تركيا شمال سوريا \ متداول

شنّت قوات سوريا الديمقراطية هجوماً معاكساً على قوات العدوان التركي والميليشيات المتحالفة معها في ريف مدينة سري كانييه/رأس العين شمال شرق سوريا.


وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان الهجوم المعاكس الذي تشنّه قوات سوريا الديمقراطية على القوات التركية والفصائل الموالية لها بأطراف وريف مدينة رأس العين الغربي، حيث تتركز الاشتباكات على محاور تل حلف المناجير، وسط قصف عنيف ومكثف بشكل متبادل.


حيث استطاعت قسد أن تحقق تقدماً في المنطقة واستعادة مواقع ونقاط خسرتها خلال الساعات الفائتة، كما خلفت الاشتباكات مزيداً من القتلى والجرحى من الطرفين، وفق المرصد.


وكان قد أكد المرصد استمرار الاشتباكات العنيفة في مدينة رأس العين ومحور المناجير ومحاور بمحيطها وأطرافها، بين قوات سوريا الديمقراطية من طرف، والقوات التركية والفصائل الموالية لها من طرف آخر، ترافقت مع قصف جوي وبري مستمر، وسط سيطرة الأخيرة على 3 مواقع جديدة.


وبدأت تركيا وفصائل موالية لها الأربعاء هجوماً ضد القوات الكردية شمال شرقي سوريا.


كما سبب الهجوم العدواني لتركيا دفع 130 ألف شخص إلى النزوح، بحسب الأمم المتحدة، بحجة إقامة منطقة عازلة بعمق 32 كيلومتراً تحت سيطرتها تنقل إليها قسماً كبيراً من 3.6 مليون لاجئ سوري لديها.


فيما سبق وأعلنت الإدارة الذاتية الكردية، يوم الأحد، التوصل إلى اتفاق مع النظام ينص على انتشار جيش النظام على طول الحدود مع تركيا للتصدي للهجوم المستمر ضد مناطق سيطرتها.


ليفانت-المرصد

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!