الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
واشنطن: المُظاهرات الروسية سببها الفساد والاستبداد
روسيا

شدّد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، على أنّه لا توجد أي علاقة للولايات المتحدة، بالفعاليات الاحتجاجية، التي عقدت في روسيا مؤخراً. المُظاهرات الروسية


وأردف الوزير الأمريكي، خلال مقابلة مع NBC News: "ترتكب الحكومة الروسية، خطأ كبيراً، إذا اعتقدت أن الأمر يتعلق بنا، الأمر ليس كذلك، وهو يكمن في هذه الحكومة، وفي خيبة أمل الشعب الروسي من الفساد والاستبداد"، وأكمل الوزير بالقول: "أعتقد أنّه يجب عليهم البحث عن السبب في الداخل، وليس في الخارج".


اقرأ أيضاً: لامتصاص غضب المتظاهرين.. بوتين يُنكر امتلاكه قصراً فاخراً


يأتي ذلك عقب مطالبة وزارة الخارجية الروسية، السلطات الأمريكية بوقف التدخل في الشؤون الداخلية الروسية، وذلك عقب أن غرّد بلينكن، ظهر أمس الأحد، بالقول: "إنّ الولايات المتحدة تدين استخدام السلطات الروسية المستمر للأساليب القاسية، ضد المحتجين المسالمين والصحفيين للأسبوع الثاني على التوالي".


هذا وكانت قد ذكرت الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في الثامن عشر من يناير الماضي، أنّها تودّ نصح السياسيين الأجانب الذين يعلقون على الوضع حول أليكسي نافالني، باحترام القانون الدولي، وتابعت أنّها تنصحهم أيضاً، بعدم التطاول على التشريعات الوطنية للدول ذات السيادة، والتركيز على المشاكل الموجودة في بلدانهم (وفق زعمها).


روسيا


ووفق زاخاروفا، التي نشرت عبر "فيسبوك"، بالقول "إنّ وسائل الإعلام نقلت عن جاك سوليفان، مستشار الرئيس المنتخب جو بايدن قوله: "يجب إطلاق سراح السيد نافالني على الفور، وتحميل المسؤولية للمذنبين في التطاول على حياته، اعتداءات الكرملين على السيد نافالني ليست فقط انتهاكاً لحقوق الإنسان، بل وتعتبر بمثابة تحدّ للشعب الروسي الذي يريد أن يكون صوته مسموعاً".


وأردفت زاخاروفا: "أريد القول للسيد ساليفان (وكذلك للعديد من الشخصيات الأجنبية الأخرى التي تنشر تعليقات معدة بشكل سابق): احترموا القانون الدولي، ولا تتطاولوا على التشريعات الوطنية للدول ذات السيادة، وركزوا على المشاكل في بلادكم!". المُظاهرات الروسية


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!