الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • واشنطن تؤكد استهداف إيران للتنف.. وباقون بسوريا لمحاربة داعش

واشنطن تؤكد استهداف إيران للتنف.. وباقون بسوريا لمحاربة داعش
"التحالف الدولي" في شمال شرق سوريا \ مصدر الصورة: ا ف ب

ذكر مسؤولون أمنيون أميركيون، يوم الجمعة، بأن طهران من استهدفت قاعدة أميركية في سوريا بطائرة مُسيرة أكتوبر الماضي، وبيّن هؤلاء الأمنيون أن استهداف إيران قاعدة التنف كان رداً على غارة إسرائيلية بسوريا.


بالتوازي، عدّت وسائل إعلام أميركية أن استهداف إيران قاعدة التنف الأميركية تصعيد غير مسبوق ويؤشر لمخاطر جديدة، وتزامناً مع ذلك، أفصح البنتاغون بأن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن سيلقي في المنامة، خطاباً بخصوص السياسة الأمنية الأميركية في الشرق الأوسط.


اقرأ أيضاً: عودة 140 مرتزقاً سورياً من ليبيا إلى البلاد دون إرسال بديل

وأردف البنتاغون بالقول: "سياستنا الأمنية تقوم على مبادئ العزم والالتزام والتعاون مع شركائنا"، متابعاً: "سنحتفظ بعشرات الآلاف من الجنود في القواعد العسكرية بالشرق الأوسط".


كما أشار إلى إن الالتزام الأميركي مع الشركاء يمتد إلى أبعد من نشر القوات في المنطقة، مشدداً: "نعمل على إبقاء قواتنا في العراق وسوريا للمساعدة في محاربة داعش".




سوريا_ قصف إسرائيلي/ أرشيفية سوريا_ قصف إسرائيلي/ أرشيفية

ولفت إلى أن المنطقة تعترضها مخاطر عابرة للحدود، من ضمنها مسيّرات إيران وتهديد الملاحة الدولية، مشدداً: "نطبق مبدأ الردع مع إيران وخسارة تنتظرها إذا سعت لحرب تقليدية معنا".


كذلك أكد البنتاغون على أن إيران تلجأ إلى تقنيات رخيصة في المواجهة بهدف التنصل من المسؤولية، وأنه لا حل عسكرياً لمشكلة التهديدات الإيرانية وميليشياتها.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!