الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
واشنطن تدين هجوم مأرب.. هذا يثبت همجية الحوثيين
الحوثيين/ أرشيفية
نددت السفارة الأميركية في اليمن بهجوم ميليشيا الحوثي الصاروخي على مدينة مأرب الذي أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 30 مدنياً، مؤكدةً أن هذا يثبت همجية الحوثيين.

جاء ذلك في رسالة للقائمة بأعمال السفير الأميركي كاثي ويستلي نشرتها السفارة على حسابها على تويتر أمس الإثنين.

وقالت ويسلي إنها تدين بشدة الهجوم الحوثي المروع على حي سكني في مدينة مارب الذي أدى الى مقتل وإصابة العديد من المدنيين، مضيفةً أنّ الحوثيين يؤكدون همجيتهم بمثل هذه الهجمات.

اليمن.. إدانة السفارة الأمريكية لهجوم الحوثيين/ تويتر

كما أكّدت على وجوب تخلي الحوثيين عن هذا العدوان ضد إخوانهم اليمنيين والسعي الى حل سلمي للصراع.

وأدى هجوم صاروخي على مدينة مأرب اليمينة الاستراتيجية يوم الأحد إلى مقتل امرأة وطفلين وإصابة 30 آخرين على الأقل، وفق ما أفادت مصادر عسكرية.

كما أصابت ضربتين صاروخيتين للحوثيين منطقة سكنية في المدينة، مضيفة أن من بين الجرحى ستّ نساء وخمسة أطفال. وأكدت مصادر طبية حصيلة الهجوم.

اقرأ أيضاً: مصر تثني على الموقف الروسي من سد النهضة

وكان تقرير حكومي قد كشف تقرير حكومي، يوم أمس الاثنين، عن وفاة 3 أشخاص على الأقل، وتفاقم معاناة 35 ألف مدني، جراء الحصار الذي تفرضه ميليشيا الحوثي على مديرية "العبدية" بمحافظة مأرب، شمالي شرق اليمن، منذ 21 سبتمبر الماضي.

وأفاد التقرير الصادر عن مكتب حقوق الإنسان في محافظة مأرب بعنوان "حصار العبدية"، والذي تم إعلانه في مؤتمر صحافي بمدينة مأرب، أن الحوثيين يفرضون حصاراً مطبقاً وخانقاً على أكثر من 35 ألف نسمة يتوزعون على نحو 5300 أسرة، ضمن 15 قبيلة في قلب مديرية العبدية وأطرافها.

ولفت التقرير إلى أن المديرية باتت تعاني عجزًا ونقصًا كبيرًا في جميع المتطلبات الأساسية، وفي مقدمتها مواد الغذاء والدواء، بسبب حصار الحوثيين.

يذكر أن المئات من مقاتلي الحوثيين وعدد من قوات الجيش اليمني قتلوا في الأسابيع الأخيرة بعدما جدد الحوثيون المدعومون من إيران هجومهم للسيطرة على مأرب، الواقعة شمال البلاد، والغنية بالنفط.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!