الوضع المظلم
الأحد ٢٢ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 27.11.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 27.11.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  •  «هيئة الاستثمار» تبدأ تحديد الفرص الاستثمارية المتاحة في الجهات الحكومية ضمن 9 قطاعات


    علمــت "الاقتصادية" أن الهيئة العامة للاستثمار بدأت في الخطوات التحضيرية لتنفيذ توجيهات الجهات العليا، بشأن تحديد كل جهة حكومية الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات التسعة المستهدفة في استراتيجية الهيئة.



  •  وزير العمل: ارتفاع نسبة مشاركة المرأة في السوق إلى 25 % خلال العام الجاري




    أعلن المهندس أحمد الراجحي، وزير العمل والتنمية الاجتماعية، ارتفاع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل السعودية إلى 25 في المائة، خلال العام الجاري.




  •  ستاندرد: من المستبعد أن يوقف إكسبو 2020 المسار النزولي لسوق عقارات دبي


    قالت ستاندرد آند بورز جلوبال للتصنيفات الائتمانية إنه من المستبعد أن يحسن إكسبو 2020 الظروف القاسية التي تمر بها سوق العقارات في دبي، حيث تراجعت أسعار العقارات السكنية بأكثر من الربع منذ 2014.




  •  امال التجارة ترفع الدولار وخفض الفائدة يعرقل العملة الأسترالية


    حقق الدولار مكاسب متواضعة اليوم الأربعاء، إذ يتطلع المستثمرون إلى النتيجة المحتملة لمحادثات التجارة الممتدة منذ فترة طويلة بين الولايات المتحدة والصين، بينما تعثر الدولار الأسترالي بفعل توقعات بتيسير السياسة النقدية.



  •  اتفاق اندماج ملزم بين «فيات كرايسلر» و«بي. إس. أيه» خلال أسابيع



    أبلغت شركتا فيات كرايسلر و"بي. إس. أيه" المالكة لبيجو، العاملين بهما، أمس، أنهما ستوقعان اتفاق اندماج ملزم في الأسابيع المقبلة.




  •  قلق في «منظمة التجارة» بشأن تقييد حرية الوصول إلى الأسواق بعد «بريكست»



    طالب أعضاء منظمة التجارة العالمية، الاتحاد الأوروبي وبريطانيا، بالتصدي للقضايا المتعلقة بتقليص إمكانية الوصول إلى السوقين بعد انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.




  •  3 معوقات تهدد الاتفاق التجاري بين واشنطن وبكين



    أكدت كيليان كونواي؛ مستشارة البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة والصين تقتربان من اتفاق تجارة، لكن ثلاثا من أكبر النقاط العالقة مازالت قائمة.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

                     



  •  رويترز: هيئة الاستثمار الكويتية تخطط للمشاركة في اكتتاب أرامكو



     



  •  كل ما تريد معرفته عن وزن أرامكو بمؤشر "تداول".. 3 سيناريوهات




    "لن تتجاوز الحد الأقصى على مؤشر سوق المال السعودي"، هكذا أكد الرئيس التنفيذي لشركة السوق المالية السعودية "تداول"، خالد الحصان، أن وزن شركة أرامكو ضمن مؤشر السوق لن يتجاوز 15%، وهو الحد الأعلى المسموح به للشركات ضمن حسبة الأوزان النسبية في مؤشر السوق.




  •  سندات لبنان في مرمى التقاضي.. هل تنجح بالخروج من أزمتها؟


    في ضوء إشارات الإنذار التي تطلقها سندات لبنان المكروبة من أزمة ديون سيادية تلوح في الأفق، فإن أي إعادة هيكلة محتملة ستزداد تعقيداً على



  •  البورصة المصرية تستقبل طرحاً جديداً في قطاع الصناعات الدوائية



    قالت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية "راميدا"، اليوم الأربعاء، إنها ستطرح نحو 49% من أسهمها في بورصة مصر لجمع ما يصل إلى 1.755 مليار جنيه على أن يتم بدء تداول السهم في 11 ديسمبر/ كانون الأول.





 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • الذهب يهبط بعد إعلان ترامب عن اتفاق تجاري وشيك


    انخفضت أسعار الذهب اليوم الأربعاء، بعدما قادت تصريحات الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بشأن اقتراب واشنطن من إبرام اتفاق تجاري مرحلي مع الصين إلى تعزيز الطلب على الأصول المرتفعة المخاطر.



  •  النفط يرتفع مدعوماً بمحادثات التجارة الأميركية الصينية



    ارتفعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، بعد أنباء بأن المسؤولين الأميركيين والصينيين بحثوا التجارة، في حين قدمت توقعات لتراجع أسبوعي في مخزونات الولايات المتحدة من الخام بعض الدعم أيضا.



  •  وكلاء: الشركات جاهزة لتطبيق الشريحة الجديدة من «الانتقائية»



    استكملت الشركات العاملة بالسوق المحلية التجهيزات والإجراءات اللازمة لبدء تطبيق الشريحة الجديدة من الضريبة الانتقائية التي يبدأ تطبيقها يوم الأحد المقبل الأول من ديسمبر 2019، بحسب وكلاء ضريبيين معتمدين في الدولة.



  •  «طيران الإمارات»: 200 ألف مسافر في عطلة اليوم الوطني



    تتوقع «طيران الإمارات» 200 ألف مسافر خلال الفترة من 28 نوفمبر وحتى 5 ديسمبر بمناسبة اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة الـ48.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • 3.1 مليون مكتتب يضخون 7.2 مليار دولار في طرح «أرامكو» عشية الإغلاق



    في وقت لا تزال الأوساط تتحدث عن رغبة دخول الأجانب الأفراد والمؤسسات للاكتتاب في طرح شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو)، كشفت أمس شركة سامبا المالية للأصول وإدارة الاستثمار «سامبا كابيتال» - مدير الاكتتاب - عن تسجيل شريحة المكتتبين الأفراد قفزة في الإقبال؛ حيث سجلت قواعد بيانات الاكتتاب ضخ 3.1 مليون مكتتب ما قوامه 27 مليار ريال (7.2 مليار دولار) في شراء 845.1 مليون سهم، بحسب إحصاءات الساعة الثامنة من مساء أمس الثلاثاء.




  • الصين والولايات المتحدة تواصلان مباحثات «المرحلة الأولى» للاتفاق التجاري


    قالت كيليان كونواي مستشارة البيت الأبيض، أمس (الثلاثاء)، إن الولايات المتحدة والصين تقتربان من اتفاق تجارة، لكن ثلاثاً من أكبر النقاط العالقة ما زالت قائمة. وقالت في مقابلة مع «فوكس نيوز»: «نقترب بالفعل... نواصل التفاوض... لكن نقل التكنولوجيا الإجباري هذا، وسرقة حقوق الملكية الفكرية، والاختلال التجاري البالغ نصف تريليون دولار سنوياً مع ثاني أكبر اقتصاد في العالم، الصين؛ هذا ليس منطقياً».



  • 40 مليار دولار تراجعاً في استثمارات الشركات الأميركية بسبب الحرب التجارية



    أظهرت دراسة أميركية حديثة أن التوتر التجاري بين الولايات المتحدة والصين أثّر على خطط الإنفاق لدى الشركات والمصانع الأميركية بشكل ملحوظ. وأظهر استطلاع رأي أجراه بنك الاحتياطي الفيدرالي في ولاية أتالانتا، الشهر الماضي، أن 12% من الشركات التي شملها الاستطلاع، بما في ذلك واحدة من كل خمس شركات مصنّعة، خفضت أو تراجعت في إنفاق رأس المال في النصف الأول من عام 2019 بسبب التوتر التجاري، والمخاوف بشأن التعريفات الجمركية.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!