الوضع المظلم
الأحد ٢٢ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 18.09.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 18.09.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • «ساما»: كيان لمكافحة الاحتيال المالي .. ولا تعديل لصرف الريـال أمام الدولار


    أكد لـ"الاقتصادية" الدكتور أحمد الخليفي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، أن ارتباط الريال بالدولار يخدم الاقتصاد السعودي بشكل جيد. ونفى الخليفي في رد على سؤال "الاقتصادية" خلال مؤتمر صحافي عقد بمناسبة صدور التقرير السنوي الـ55 لـ"مؤسسة النقد"، أمس، أي تعديل أو تغيير لسعر صرف الريال أمام الدولار.



  • البرلمان الأوروبي يوافق على تعيين لاجارد رئيسة للبنك "المركزي"


    وافق البرلمان الأوروبي أمس، على تعيين مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد في منصب رئيسة البنك المركزي الأوروبي، الذي أعلن الأسبوع الماضي حوافز كبيرة في منطقة اليورو رغم الانقسامات بين قادته.




  • البنك الدولي: المحركات القديمة للنمو الصيني تتلاشى


    أكد البنك الدولي في تقرير نشر أمس، أنه ينبغي على الصين تعزيز محركات نمو جديدة وتكثيف الإصلاحات الاقتصادية، على خلفية تباطؤ اقتصادي وحرب تجارية مع الولايات المتحدة.




  • الضبابية الجيوسياسية والاقتصادية تنعش الدولار .. والذهب يستقر


    تلقى الدولار الأمريكي دعما كبيرا أمس، وسط حالات من الضبابية الجيوسياسية والاقتصادية، تسببت فيها هجمات على منشأتي نفط سعوديتين، بينما باع المستثمرون بشكل كبير الدولار الأسترالي بعد ميل للتيسير من جانب البنك المركزي.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



9:04:28 AM


               



  • رئيس هيئة السوق المالية السعودية: سنتيح تأسيس بورصات أخرى

    قال رئيس هيئة السوق المالية السعودية محمد بن عبد الله القويز، اليوم الأربعاء، إن تعديل قانون سوق المال السعودي سيتيح تأسيس بورصات أخرى في البلاد.



  • وزير المالية السعودي: أرامكو أثبتت قدرتها على التعامل السريع مع أي أزمة

    قال وزير المالية السعودي محمد الجدعان، إن إعلان أرامكو بشأن استئناف الإنتاج يثبت قدرتها على التعامل السريع مع أي أزمة. وقال الوزير إنه يهنئ أرامكو على إعلانها أمس عن استئناف الإنتاج، مما يثبت قدرتها على التعامل السريع مع الأزمات، وفقا لما نقلته "رويترز".




  • أسعار النفط تستعيد توازنها بعد تطمينات سعودية حول الإمدادات


    واصلت أسعار النفط تراجعاتها بنحو 6% بعد إعلان وزير الطاقة السعودي أن المملكة استعادت إنتاجها النفطي بالكامل بعد هجوم مطلع الأسبوع الذي أوقف 5% من إنتاج الخام العالمي. وأثارت هجمات، السبت، خطر حدوث صدمة معروض كبيرة في سوق هيمنت عليها في الأشهر الأخيرة مخاوف الطلب وتباطؤ النمو العالمي. وصعد النفط 20% خلال معاملات يوم الاثنين.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • دبي سادس أهم مركز سياحي في العالم

    تقدمت دبي إلى المرتبة السادسة في 2019 من المرتبة 8 في 2018 في قائمة أهم مراكز السياحة العالمية العشرة التي تضمنها التقرير السنوي حول تطوير مدن السياحة العالمية 2019 الذي أصدره الاتحاد العالمي للمدن السياحية.



  • مطار المليار يحافظ على صدارته العالمية

    حافظ مطار دبي الدولي على صدارته العالمية، كأكثر مطارات العالم ازدحاماً بعدد المسافرين الدوليين، في أحدث تقرير صدر أمس عن مجلس المطارات الدولي، تلاه كل من مطاري لندن هيثرو ومطار هونغ كونغ الدولي.




  • %13.6 إسهام القطاع العقاري في الناتج الإجمالي لدبي


    أكدت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، عبر «التقرير السنوي: أداء القطاع العقاري 2019»، على تحسن أداء القطاع العقاري خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2019، التي شهدت نمواً ملحوظاً في التصرفات العقارية.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • 8.2 مليار درهم تجارة أبوظبي من اللؤلؤ خلال 6 أشهر

    بلغ إجمالي قيمة تجارة إمارة أبوظبي من اللؤلؤ والأحجار الكريمة والمعادن الثمينة 8.2 مليار درهم خلال النصف الأول من عام 2019، في مؤشر على تواصل نشاط هذا النوع من التجارة التي تعد الأعرق في دولة الإمارات.



  • وزير المالية السعودي: "أرامكو" أثبتت قدرتها على التعامل السريع مع الأزمات

    قال وزير المالية السعودي محمد الجدعان، اليوم الأربعاء، إن إعلان أرامكو استئناف الإنتاج، بعد هجمات يوم السبت يثبت قدرتها على التعامل السريع مع أي أزمة.



  • 63 مليار درهم عقود بناء منشآت فندقية في الإمارات

    تبلغ قيمة عقود المقاولات المبرمة لتطوير العقارات الفندقية في دولة الإمارات العربية المتحدة، نحو 63 مليار درهم «17.2 مليار دولار» خلال النصف الثاني من العام الحالي، وفق التقرير الفصلي لشبكة «بروتيندر» المتخصصة في تتبع المشاريع والتي توقعت تسجيل فنادق أبوظبي أفضل أداء، مقارنة بباقي أسواق الضيافة في منطقة دول «التعاون».




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • تباطؤ الاقتصاد الصيني بدأ قبل الحرب التجارية

    من سياسات الرئيس الأميركي دونالد ترمب الحمائية، إلى التوتر النفطي والجيوسياسي في الشرق الأوسط، وصولا إلى معطيات حالة اللايقين على مستوى الاقتصاد الدولي، كل ذلك يقدم حججا شبه كافية للقادة الصينيين لتبرير تباطؤ النمو الاقتصادي الذي بات شبه مؤكد لدى بكين حاليا... فالحفاظ على معدل نمو 6 في المائة وما فوق بات معقداً بعض الشيء في ظل كل تلك الظروف المحيطة، وفقاً لمعظم المحللين.




  • الثقة في السعودية تقوِّم أوضاع أسواق النفط

    تراجعت أسعار النفط تراجعاً حاداً يوم الثلاثاء، بعد أن أبلغ مصدر سعودي كبير «رويترز» أن الإنتاج قد يعود بالكامل في غضون أسابيع، أي أسرع عما كان متوقعاً بادئ الأمر، عقب هجمات مطلع الأسبوع، والتي قلصت إنتاج المملكة إلى النصف.




  • البنك الدولي يحث الصين على تسريع إصلاحاتها الاقتصادية

    بينما تنطلق محادثات تمهيدية بين الولايات المتحدة والصين غدا الخميس، أكد البنك الدولي في تقرير نُشر الثلاثاء أنه ينبغي على الصين تعزيز محركات نمو جديدة وتكثيف الإصلاحات الاقتصادية، على خلفية تباطؤ اقتصادي وحرب تجارية مع الولايات المتحدة.






إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!