الوضع المظلم
الأحد ٢٢ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
الإعلان عن وفاة أول مريض بمتحور أوميكرون في بريطانيا
لقاح كورونا (أرشيف). shutterstock
أعلن تلفزيون سكاي نيوز نقلاً عن رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون"، اليوم الاثنين، عن وفاة مريض بعد إصابته بمتحور أوميكرون من فيروس كورونا، لتسجل بذلك أول وفاة نتيجة تفشي متحور أوميكرون في بريطانيا.

وأعلنت بريطانيا، في وقت سابق من يوم الاثنين، أن متحور أوميكرون ينتشر بمعدل كبير ويمثّل حوالي 40% من إصابات كورونا في لندن، لذا يجب على الناس الحصول على جرعة لقاح إضافية لتجنّب التعرض للخطر.

ومنذ الكشف عن الحالات الأولى لأوميكرون، في الـ 27 من نوفمبر/ تشرين الثاني، في المملكة المتحدة، فرض رئيس الوزراء "بوريس جونسون" قيوداً مشددة.

وقال وزير الصحة البريطاني "ساجد جاويد،" اليوم الاثنين، لتلفزيون "سكاي نيوز“: "كل ما نعرفه عن متحور أوميكرون هو أنه ينتشر بسرعة كبيرة، وهو أمر لم نشهده من قبل أبداً، الإصابات تتضاعف كل يومين إلى ثلاثة أيام".

بريطانيا تواجه مخاطر مالية لعقود بسبب تكلفة جائحة كورونا


وأردف: "هذا يعني أننا نواجه موجة عاتية من العدوى، مرة أخرى نحن في سباق الآن بين اللقاح والفيروس“.
ورغم ذلك، قال جاويد إنّ بريطانيا لم تسجل حالات وفاة مؤكدة بأوميكرون حتى الآن، وإن 10 إصابات فحسب احتاجت لدخول المستشفيات في بريطانيا.
وكانت بريطانيا رفعت، أمس الأحد، مستوى تحذيرها بخصوص جائحة كورونا إلى المستوى الرابع من الثالث، وذلك استناداً على توصية كبار مسؤوليها الطبيين، في محاولة لمواجهة الانتشار السريع لسلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا المسبب للمرض.

اقرأ المزيد: معلمو إيران لليوم الثالث على التوالي… تظاهرات ووقفات مطلبية في 40 مدينة

ونشرت الحكومة بياناً جاء فيه: "الأدلة المبكرة توضّح أنّ متحور أوميكرون ينتشر أسرع كثيراً من متحور دلتا، وأنّ حماية اللقاح من أعراض الإصابة بأوميكرون منخفضة".

اقرأ المزيد:انخفاض احتمال العثور على ناجين من الأعاصير.. بايدن يعلن ولاية كنتاكي منطقة كوارث كبرى

ويعني المستوى الرابع أنّ السلطات الصحية ترى أنّ معدلات العدوى مرتفعة وتمثل ضغطاً على خدمات الرعاية الصحية.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!